الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / منوعات / موضوع تعبير عن العمل و اهميتة في حياة الشعوب و مصائرها
العمل
العمل

موضوع تعبير عن العمل و اهميتة في حياة الشعوب و مصائرها

تنطلق أهمية العمل في حياة الإنسان  من عدة جهات مهمة و من عدة منطلقات بالغة الفرق في حياتنا , حيث أنّ العمل هو الحالة التي تعبر عن مدى جدوى الإنسان في حياته، و هو الذي يعطي لحياة الانسان قيمة و معنى و جدوى ,  فحين يعمل الإنسان فهو يحقق ذاته و يحقق حلمه الشخصي  في المقام الأول، و هو في نفس الوقت  يحقق علم امه و ابوه في رؤيتع شخصا يعتمد عليه و قد جنيا تعبهما في تربيته و الانفاق عليه  و كذلك فان الانسان العامل يفيد المجتمع الذي يعيش فيه.

عناصر كتابة موضوع تعبير مهم و ناجح عن العمل و اهميته:

ما هي اهمية العمل

اضرار الكسل و البعد عن السعي و العمل

ما هي فوائد العمل و السعي

العمل و التكاتف و التكافل

إن اسس المجتمع و دعائمه لا تقوم بغير تكاتف أفراده و عملهم، كما ان اليد العاملة ينظر لها الجميع باحترام  كما أن اليد التي لا تعمل لا تسطيع جلب قوت يومها و العيش  بكرامة و العيش بقيمها الخاصة و العيش بحياة مستقلة هانئة و سعيدة , و ذلك في ظل عالم أصبح الحصول فيه على لقمة العيش ليس بالأمر السهل.

فما هي صور العمل في حياتنا و التي يلجا اليها الانسان لكسب قوت يومه و التي  تدل على أهميته للفرد في المقام الأول و التي تنعكس إيجابا على المجتمع الذي يعيش فيه ؟.  إنّ الإنسان حين يبحث عن عمل يضن له قوت يومه و حين يبحث عن عمل يعكس طموحاته و  حين يخرج يومياً من بيته لطلب الرزق لعائلته إنّما يعبر عن إحدى صور العمل الفردي الذي يحقق للانسان الامن و الخير و يجلب له الرزق و يعبر عن العمل  الذي يمكن الإنسان من كسب المال الحلال الطيب الذي يمكنه من شراء الحاجيات المختلفة لأهله و بيته، و بدون العمل لا يستطيع الإنسان العيش الكريم و من دونه لا يوجد  توفير المال، و بالتالي لا يحقق كفاف عيشه، و ما يسببه له ذلك من ازمت نفسية و ازمات صحية و ما يجلبه  من مشاكل مع زوجته و أهله، و ما يعانيه من أحوال سيئة نتيجة ذلك من فقر وضنك عيش .

و من فوائد العمل تحقيق الذات و إدراك معنى الحياة، فالإنسان حين يعمل فإنّه يوظف طاقاته لتحقيق الأهداف و تحقيق الاحلام التي لكالما راودته و  التي يسعى إليها، فتراه يجتهد في ذلك و يبذل ما اوتي من قوة و يضحي بأقصى طاقاته، و على الرغم مما يصيبه من تعب و نصب فإنك تراه راضيا بسبب انه ينفذ ما يطمح اليه و بسبب انه يسعى لما يحقق ذاته و يرضي طموحه و  أنّه قد رضي عن نفسه و حقّقها حين رأى ثمار جهوده أمام عينه .

التكاتف و التكافل من اهم فوائد العمل  بلا شك فالنّاس يتعاونون فيما بينهم حيث  الإنسان  يعمل مع أخيه لتحقيق و إنجاز المهام معا ، و إن هذا يتطلب العمل بروح الفريق حيث يحترم الإنسان أخيه و العمل ينمي  التكافل و التراحم بين الناس لعلمه بأن بعض الأعمال التي يعجز عنها الكثير بسبب صعوبتها تحتاج للتعاون  . و إنّ العمل مهم للإنسان في تهذيب أخلاق الناس و معرفة  كيف يتعامل الانسان مع الناس و الاستماع و التواضع مع الناس . و العمل بكل مهنية و احتراف، يجعل  الأمم  تنهض بالعمل الدؤوب المستمر لتحقيق الأهداف  .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *