الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / اخبار العالم / المفتي العام للسعودية يطالب بعزل ابن فروة عن منبر الجمعة
نبذه عن اخبار السعودية اليوم
اخبار السعودية اليوم

المفتي العام للسعودية يطالب بعزل ابن فروة عن منبر الجمعة

لقد طالب المفتي العام للمملكة السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ ” عبد العزيز آل الشيخ” وزارة الشئون الإسلامية بالعمل على إصلاح أمثال ابن فروة ، وتوضيح خطاهم للرأي العام ؛ وان لم يتم تراجعهم عن هذه الفتاوى الخاطئة يجب عزلهم عن خطب الجمعة ومنابرها العظيمة

حيث قام الخطيب ” سعيد بن فروة ” مؤخرا بوصف الذين يقومون بتعليم بناتهم ويسمحون لهم بدراسة الطب او العمل فيه ؛ بأنهم ديوثين لا يغارون على أهل بيتهم وليس عندهم نخوة الرجال ، مما جعل المفتي العام للمملكة السعودية يؤكد من خلال لقائه الأسبوعي في إذاعة نداء الإسلام بمكة المكرمة ، أن كلام بن فروة غير جائز شرعا ، وصاحبه ليس عنده بصيرة ولا يعرف الدين الإسلامي على حق ؛ فالمنبر يعد أمانة عظيمة ، وذلك يجب معاقبته بعزله ومنعه من إلقاء خطب الجمعة وغيرها من خطب او دروس دينية .

ابداء المفتي العام رأيه فيما قاله ابن فروة :

كما قال أنه يتوجب على الإنسان أن يتقي الله في أقواله وما يتفوه به لسانه ؛ فلا يجوز مثل هذا الكلام .

فمن المفترض على الخطيب أن يتوجه بالنصح والإرشاد والتوجيه العام للناس .. إنما مثل هذه الاطلاقات فتعد إساءة ، فلو فكر فيما يقول قبل النطق به لكان أفضل وأولى .

كما أضاف المفتي العام أنه من الضروري على الخطباء أن يتقوا الله في أنفسهم أولا ، وأن يكونوا حرصين في إلقاء خطبهم لتكون تلك الخطب مؤثرة بالإيجاب على من يستمعون إليها ، وأن ترشدهم إلى الطريق الصحيح والمستقيم .

وألا تكون سببا في نشر الفتن والنزاع بين الناس ، واختلاف آرائهم ومن ثم انشقاقهم وتفرقهم وبث الخصام فيما بينهم ؛ بل دور الخطيب سعيه لتحبيب الناس إلى كلامه و جذبهم لخطبه ، فالادب في القول مطلوب ومستحب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *