الأحد , ديسمبر 4 2016
الرئيسية / اخبار مصر / إنهاء عمال سكر الدلتا اعتصامهم بعد تنفيذ طلباتهم
سكر الدلتا
عمال سكر الدلتا, مصطفي بكري

إنهاء عمال سكر الدلتا اعتصامهم بعد تنفيذ طلباتهم

بعدما أعلن عمال سكر الدلتا بمحافظة كفر الشيخ اعتصامهم, لرغبتهم في إقالة العضو المنتدب لشركة الدلتا لصناعة السكر, و أيضا مطالبتهم بسعر عادل للجميع, يتماشى مع الحالة الاقتصادية, قام كلا من النائب مصطفى بكري, و النائب إبراهيم القصاص, أعضاء مجلس النواب, و معهم رئيس مدينة الحامول ” طلعت عبد القوي “, بحل هذه المشكلة, فقد رفض العاملين بالمصنع خروج أي كميات من السكر نهائيا.

حيث تقوم ببيعها إلي الشركة القابضة الخاصة بالسلع الغذائية, لأنهم طالبوا بفارق الأسعار, فتقوم الشركة القابضة بشراء السكر بأربعة آلاف وخمسون جنيها, ثم تبيعه بسبعة آلاف جنيها لوزارة التموين, لذلك قام العمال بالمطالبة بإقالة رأفت سعد العضو المنتدب, وأسعار عادلة لمعادلة فرق السعر الكبير, يذكر أن هذا الاجتماع حضره أيضا عدد كبير من مسئولين محافظة كفر الشيخ.

و هذه الجلسة أستمرت 3 ساعات, و قد صرح فيها عمال سكر الدلتا بجميع مطالبهم, و طالبوا من النائبين ضرورة إبلاغ الجهات المختصة بمطالبهم, المتعلقة باستبعاد العضو المنتدب, و تحديد سعر السكر المستلم, لكي يتلاءم مع الأسعار الجديدة, و قد تم التوصل إلي الحوار بخصوص حل الكثير من المطالب, و التفاوض بخصوص باقي المطالب.

و من الجدير بالذكر أنه اليوم الخميس الموافق الأول من شهر ديسمبر الجاري, قد شهد مصنع سكر الدلتا وقفة احتجاجية لليوم الرابع, حيث قام العمال بمنع خروج و بيع أي كميات من السكر إلي الشركة القابضة, مطالبين برفع سعر كيلو السكر, فالمصنع نفسه يبيعه بأربعة جنيه, و الشركة القابضة بتبيعه بسبعة جنيه للجمعيات الاستهلاكية, وللمنافذ الخاصة, وهذا فرق كبير بالسعر.

وبهذه الوقفة الاحتجاجية تسببوا العمال في زيادة أزمة السكر, والتي انتشرت مؤخرا في البلد, حيث أرتفع سعره في منافذ التوين ليصل إلى 7 جنيها, وبالمحلات التجارية يصل إلي 15 ج.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *