الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / اخبار مصر / تجدد المطالبة بتجميد عضوية قطر بالجامعة العربية
تجميد عضوية قطر بالجامعة العربية
مطالبة بتجميد عضوية قطر في جامعة الدول العربية

تجدد المطالبة بتجميد عضوية قطر بالجامعة العربية

قام المحامي عصام الديب بصفته وكيلًا عن المهندس إبراهيم الفيومى برفع دعوى قضائية مقدمة إلى محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، وذلك لمطالبة أمين عام جامعة الدول العرببة بتجميد عضوية دولة قطر بالجامعة بسبب إهانتها المستمرة للشعب المصرى، ومحاولة نشر الفتنة والتعدي على مؤسسات الدولة.

 

وقد اختصمت الدعوى رقم ١٣٨٥٥ لسنة ٧١ قضائية كلًا من وزير الخارجية وأمين عام جامعة الدول العربية، وجاء في الدعوى أن دولة قطر حاولت باستمرار نشر الفتنة، كما أنها عكفت على التحريض ضد جيش وشعب مصر من خلال قنواتها الإخبارية الفضائية المسخرة ضد مصر، كما طالب عصام الديب بوقف تنفيذ القرار السلبي بامتناع الجهة الإدارية للجامعة عن تنفيذ طلب تجميد عضوية قطر، بصفتها راعية للإرهاب.

 

والأمر لم يقتصر عند هذا الحد بل قامت ببث فيلم يتضمن معلومات خاطئة مسيئة للجيش المصري العظيم الذى ساند شعبه أثناء حكم جماعة الإخوان، مما يستوجب القيام برد فعل تجاه تلك الدولة من خلال وزير الخارجية برفعه دعوى مطالباً فيها بتجميد عضوية قطر بالجامعة العربية.

 

وتعد دولة قطر من أهم الدول التي تدعم الإرهاب في الوطن العربي، حيث أن دولة قطر تقوم بتمويل جماعة الإخوان الإرهابية، والتي تعتبر واحدة من أكبر الجماعات الإرهابية في العالم، كما تمارس قناة الجزيرة القطرية السب والقذف ضد الجيش المصري.

 

ومن المعروف أن الكاتب الصحفي مصطفى بكري طالب في السابق بتجميد عضوية قطر وإحالة أمير قطر للمحاكمة الجنائية الدولية لكونه داعماً للإرهاب، كما تسبب في قتل آلاف العرب والليبين، وأشار بكري، إلي وجوب إغلاق سفارات قطر في كافة الدول العربية لدورها في توصيل التمويل للجماعات الإرهابية، ذاكراً في هذا الشأن ليبيا وتدخل قطر في الشأن الداخلي الليبي وتحريضها المستمر على الإرهاب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *