الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن النظافه و اهميتها فى حياتنا اليومية
اهمية النظافة

موضوع تعبير عن النظافه و اهميتها فى حياتنا اليومية

مصطلح النظافه يشمل فى معناه العديد من الانواع و الاشكال للنظافة فيشمل نظافة الجسد و الاسنان و البيئة المحيطة و الاشياء الشخصية. فقد وصانا الله سبحانه و تعالى و ديننا الحنيف بالنظافة و التحلى فى ارتداء الملابس النظيفة و اكبر دليل على ذلك الوضوء فهو عنصر اساسى للبدأ فى الصلاة و مقابلة الله سبحانه و تعالى فى الاوقات المحددة للصلاة و ايضا الاغتسال و ارتداء الملابس النظيفة و التعطر عند صلاة الجمعة و صلاوات العيد و ايضا نلاحظ ان الانسان المحافظ على النظافة يكون مرتب فى حياته فمصطلح النظافه يرتبط ارتباطا وثيقا بالنظام و التقدم فى الحياة و تحقيق الاهداف و النجاح.

و كما قال رسول الله صل الله عليه و سلم

 ان الله جميل يحب الجمال

المقصود بها ان الله يحب الانسان المرتب و النظيف و المهندم فى ملابسه، فيجب على كل فرد الاهتمام بالنظافه لانها تحافظ على الصحة من الامراض و تحافظ على المجتمع من انتشار البكتريا و الفيروسات الخطيرة و يجب علينا عدم إلقاء القمامة فى الشارع مما يسمى بأذى الطريق و الحرص على جمع القمامة فى اماكن نائية عن المنازل و الطرق لابعاد الامراض و الخطورة عن حياتنا. و عدم إلقاء المخلفات فى النهر حتى لا يتلوث المياه العازبة التى نستخدمها فى الشرب و ري الاراضى الزراعية.

و يجب ان نعلم اطفالنا احترام رجال النظافة لانهم يساعدوننا فى الحفاظ على البيئة النظيفة و يأخذون القمامة إلى الاماكن المخصصة بها عن طريق شركات قد ولتها الدولة هذه المسئولية العظيمة و ايضا نوع اخر من النظافة هو الحفاظ على النظافة الشخصية و غسل الاسنان بطريقة دائمة و يومية و غسل الايدى بالصابون و لكن بحدود حتى لا يصاب الفرد بمرض وسوسة النظافة و يشك فى كل شىء من حوله انه غير نظيف بالمرة فالاعتدال فى كل الاشياء هى الطريقة الصحيحة المتبعة فى اى سلوك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *