الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / منوعات / ياسر برهامي يفتح النار عليه بسبب الخمسة وخميسة
ياسر برهامي
إشارة الخميس, فتوى الشيخ برهامي

ياسر برهامي يفتح النار عليه بسبب الخمسة وخميسة

أفتي اليوم الخميس الموافق الأول من شهر ديسمبر الجاري, الشيخ ياسر برهامي ” رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية “, بأنه غير جائز رفع اليد ” مثلما يقوم بعض الناس بعمل خمسة وخميسة “, ظنا منهم أنها ستبعد الحسد عنه, وقد قال الشيخ أن هذا العمل يعد نوع من أنواع الشرك بالله, و قد جاءت هذه الفتوى التي أدلى بها ياسر برهامي, والتي تم نشرها على الموقع الرسمي الخاص بالدعوة السلفية على شبكة الأنترنت.

وذلك بعدما تم سؤال السؤال الآتي :” ما الحكم في أن يقول الإنسان الله أكبر دون أن يقوم برفع أصابعه الخمسة, و ذلك عندما نسمع أشخاص يتكلمون عن ما لدينا بصورة من الإعجاب, أو كأنهم يحسدونا, فيوجد من يحسد على المال, ويوجد من يحسد على الصحة , و ما الحكم في رفع علامة الخمسة في وجه من يتكلم “.

و بناء عليه رد الشيخ ياسر برهامي على السؤال قائلا :” أن قول الله أكبر .. هذا ذكر لله عز وجل, فلا مانع به, و أما عن رفع اليد في وجه أي شخص إشارة إلى التخميس في وجهه, فهو غير مشرع به, وإن أعتقد الإنسان أنه سبب يكون قد أرتكب شرك أصغر, و لكن إذا أيقن به الإنسان و أعتقد أنه سيحميه, فهو قد أرتكب شرك أكبر, لأن الله وحده هو الذي يحمي “.

و بعد هذه التصريحات قد أستاء مجموعة من المثقفين, والمفكرين ما قام به ياسر برهامي, وعلق منهم الكثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي, بأن ما تصرح به السلفية, يفتح عليهم أبواب كثيرة من الضحك, والسخرية, وهذا مخالف للمنطق, و أن دل على شيء يدل على تخلفهم الدائم, على مر أزمنة طويلة, و جهلهم بالكثير من الأمور “.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *