الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / منوعات / افضل وصفات طبيعية لتطويل و تنعيم الشعر و الحفاظ عليه من التقصف
تطويل الشعر

افضل وصفات طبيعية لتطويل و تنعيم الشعر و الحفاظ عليه من التقصف

يعانى معظم البنات و السيدات من تقصف الشعر و اجهاده و جفافه و ذلك نتيجة لتعرضه لوقت طويل للشمس و العوامل الجوية المختلفة او تسريح الشعر و تجميعه بطريقة خاطئة تحت الحجاب و كل هذه الاسباب تؤدى إلى اجهاد الشعر بجانب عدم التغذية الصحيحة للجسد و قلة النوم و الاكل الغير صحى و عدم اكمال الفيتامينات المطلوبة للجسم يوميا و تبحث كل سيدة على طرق تنعيم الشعر.

و ذلك ادى إلى وجود العديد من انواع الشامبو المتواجدة فى السوق لمختلف انواع الشعر و المشاكل التى يواجهها و ايضا وجود الوصفات الطبيعية التى تنافس الشامبو و الدكاترة حيث انها اوفر فى المصارف و صحية اكثر و تحقق نتيجة اسرع فى تحسين حالة الشعر و وصوله للنتيجة المطلوبة فى تنعيمه و جعله بصحة جيدة.

و توفر الطرق الطبيعية ضمان للسيدات على عدم تسبب اى ضرر للشعر او التأثير على نموه او طوله او لونه. و فيما يلى سنعرض لكم بعض الوصفات الطبيعية السهلة و رخيصة الثمن. و هى خل التفاح حيث انه يحقق للشعر اللمعة المطلوبة و يمكنك استخدام ملعقة من خل التفاح على كوب ماء و تدليك فروة الرأس به ثم يترك قليلا و يشطف الشعر و سوف تلاحظى النتيجة خلال شهر على الاكثر. و الوصفة الثانية من اكثر الوصفات تأثيرا هى ماسك فاكهة الافوكادو و هى ان تهرسى ثمرة افوكادو و تخلطيها مع ملعقتين زيت جوز الهند و تضعيه على شعرك و تغسليه بعد نصف الساعة بالشامبو و يكرر هذا الماسك مرتين اسبوعيا لتفادى تقصف و تنعيم الشعر.

و الوصفة الثالثة هى ماسك صفار البيض و هى ان تخلطى صفار بيضة مع ملعقتين عسل و عصير ليمون مع زيت اللوز و تضعيهم على شعرك لمدة ساعة ثم تغسليه جيدا بالشامبو. للمحافظة على الشعر ضد التقصف و الجفاف و تنعيم الشعر لا تكثرى فى استخدام الشامبو و استخدمى النوع المناسب لشعرك و لا تستخدمى مجفف الشعر كثيرا و اختارى زيت الشعر او الكريم المناسب لحالة شعرك و طوله و الابتعاد بالقدر الكافى عن الكرياتين و البروتين و الصبغات لانهم يضروا فروة الرأس و يجهدوا الشعر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *