الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / اخبار مصر / مؤتمر مصر تستطيع خطوة جديدة فى تقديم العلم للشباب المصريين
مؤتمر مصر تستطيع

مؤتمر مصر تستطيع خطوة جديدة فى تقديم العلم للشباب المصريين

اعلنت الحكومة المصرية عن انعقاد مؤتمر مصر تستطيع خلال الشهر الجارى يومى الرابع عشر و الخامس عشر من شهر ديسمبر و سوف يقام فى مدينة الغردقة بالبحر الاحمر و سوف يكون المؤتمر تحت اشراف وزارة الهجرة و سوف يستضيف المؤتمر نحو 27 عالما مصريا. و تأتى فكرة المؤتمر بعد تعليمات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة ربط افكار علماء مصر البارزين بالخارج مع عقول الشباب فى موطنهم مصر و الاستفادة من افكار العلماء فى تطوير تفكير الشباب المصرى و الاستفادة من تجربتهم بالخارج و الوصول لهذا المستوى العالمى فى مجال كل عالم منهم من خلال ابحاثه و المواقف التى مر بها و تجاربه الشخصية.

و سوف يتناول المؤتمر ابحاث فى معظم المجالات المختلفة مثل الطب و الهندسة و تحلية مياه البحار و غيرها من المجالات و الابحاث و تم دعوة كل من الشباب المتفوقين دراسيا فى جامعتهم على مستوي الجامعات المصرية و عدد من الباحثين الشباب فى مصر لتطوير ابحاثهم و استشارة العلماء الكبار. و تم تأكيد حضور كلا من الدكتور مجدى يعقوب دكتور القلب و الدكتور فاروق الباز ليكونوا ضيف شرف المؤتمر. و المهندس هانى عازر. و سوف يكون ايضا هناك ندوات اقتصادية تتناول كيفية تطوير محور قناة السويس و الاستفادة منه بقدر الامكان.

و يذكر ان مؤتمر مصر تستطيع هو الاول من نوعه فى مصر و الشرق الاوسط حيث يتم تبادل الخبرات بين العلماء و الباحثيين الدولين و ربط افكارهم مع الشباب المهتم بهذه المجالات فى وطنهم الاصلى و هذا ما كان دائما يدعو إليه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسسى للاهتمام بالشباب و تنمية عقولهم لانهم سوف يكونوا هم ارتكاز مصر فى المستقبل و تقدمها إلى الامام. و سوف ينال المؤتمؤ اهتماما عالميا من جميع مراسلين العالم لنقل هذا الحدث الهام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *