الجمعة , فبراير 24 2017
الرئيسية / اخبار العالم / الرئيس السوري بشار الأسد يعلن استعداده التفاوض مع 91 فصيلًا معارضًا
الرئيس السوري يبدي استعداده التفاوض مع المعارضة
الرئيس السوري بشار الأسد

الرئيس السوري بشار الأسد يعلن استعداده التفاوض مع 91 فصيلًا معارضًا

كشف الرئيس السوري بشار الأسد، عن استعداده للدخول في حوار مباشر بمشاركة أحد وتسعين فصيلًا من فصائل المعارضة السورية، خلال اللقاء المرتقب عقده في العاصمة الكازاخية “آستانة”، وذلك وفقًا للاتفاق الروسي التركي الأخير بشأن المسار السياسي المأمول اتخاذه خلال الفترة المقبلة.

وجاءت تصريحات الأسد، والتي نقلها النائب الفرنسي المحسوب على التيار اليميني ” تييري مارياني”، على هامش لقاءًا عقده الرئيس السوري بشار الأسد، صباح أمس الأحد، بوفدٍ فرنسيٍ يضم ثلاثة نواب من اليمين الفرنسي، أبدى خلاله الأسد تفاؤله بالمرحلة المقبلة من المحادثات والمفاوضات التي تجريها السلطات السورية الرسمية مع فصائل المعارضة، بوساطات دولية.

وفي تفاصيل التصريح الذي نقله النائب اليميني ” تييري مارياني ” عن الرئيس السوري بشار الأسد، فقد أعرب الأخير عن تفاؤله حيال الجولة الجديدة لمباحثات السلام التي تستضيفها العاصمة الكازاخية “آستانة”، وعن استعداده للتفاوض المباشر مع أحد وتسعون فصيلًا معارضًا، دون أن يتطرق الرئيس السوري إلى تسمية الفصائل المعارضة بشكل صريح.

وفي إطار الحرب الإعلامية، وحرب التصريحات العدائية، وصف الرئيس السوري بشار الأسد، الدولة التركية، والتي تدعم عددًا من فصائل المعارضة السورية المسلحة، بـ “الدولة الهشة”، بسبب السياسة التي يتبعها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في ذلك، في حين تمتلئ سجونه بالمعارضين السياسين ربما أكثر من أي دولة عربية، من التي يزعم دعم الحقوق والحريات بها.

واستكمل الرئيس السوري هجوم على أردوغان بالقول، أن الأخير لا يمكن الوثوق به، ونواياه من الدخول على خط الوساطة في المفاوضات بين المعارضة والنظام السوري.

وتطرق الرئيس السوري أيضًا للحديث عن الإدارة الأمريكية الجديدة، وموقفها من الاتفاق النووي الذي توصلت إليه إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته – باراك أوباما – والذي وصف في وقتها بـ “التاريخي”، بأنه يعتقد أن بواقعية الرئيس الجديد دونالد ترامب، وموقفه من البرنامج النووي الإيراني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *