السبت , فبراير 25 2017
الرئيسية / اخبار العالم / الإمارات تدعو المواطنين والمقيمين لأداء صلاة الاستسقاء.. وتحدد المساجد لكل منطقة
الإماراتيون يستعدون لأداء صلاة الاستسقاء
صلاة الاستسقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة - أرشيفية

الإمارات تدعو المواطنين والمقيمين لأداء صلاة الاستسقاء.. وتحدد المساجد لكل منطقة

تمر دولة الإمارات العربية المتحدة، في هذه الآونة بموسم جفاف صعب، بسبب تأخر سقوط الغيث أو الأمطار على البلاد، والتي تعد من الأهمية بمكان بالنسبة لدول الخليج بشكل عام، حيث تروي الزروع والأشجار، وتفيض بكافة أوجه الخير، الاقتصادية والاجتماعية وغيرها.

وفي الإمارات، يستعد المواطنون هذه الأيام في كافة أنحاء البلاد، لأداء صلاة الاستسقاء، لطلب الغيث والعون والمدد من الله سبحانه وتعالى، عسى أن يرزقهم من واسع فضله ورحمته، ويمطرهم مطر خيرٍ وبركة.

وقد حددت الهيئة العامة للأوقاف في الإمارات نحو مئتين وثمانية مساجد، كذلك مصليات عامة لأداء صلاة الاستسقاء فيها، وذلك استجابة للدعوة الكريمة التي وجهها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

وناشدت المؤسسة الدينية الكبرى في دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، جميع المواطنين من أهل البلاد، والمقيمين من ذوي الجنسيات الأخرى، والمغتربين، وكذلك من مختلف الأعمار السنية، ومن جميع الجنسيات ذكورًا وآناثًا، بأن يتضرعوا إلى المولى عزوجل بالسؤال والطلب والدعاء المخلص، أن ينزل الله خيره ورحمته على البلاد، ويمطرها مطر خيرًا وبركة.

وحددت الهيئة العامة للأوقاف، توزيعة المناطق على المساجد والمصليات المقررة، ففي إمارة العاصمة أبوظبي، خصصت الهيئة نحو مئة وأربع وثلاثون مصلًا ومسجدًا لتشهد إقامة شعائر صلاة الاستسقاء، خصص منها لأبوظبي ذاتها اثنين وخمسون مصلى، وفي مدينة العين ثمانية وأربعون، وأما في المنطقة الغربية فاختصتها الهيئة بأربع وثلاثون مسجدًا.

كما حظت المنطقة الشمالية لدولة الإمارات العربية المتحدة، بنصيب ليس بالقليل من حصد المساجد المخصصة لإقامة شعائر صلاة الاستسقاء، فحددت لها هيئة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ستة عشرًا مسجدًا لمدينة الشارقة، وأحد وخمسون مصلًا في إمارة رأس الخيمة، وسبع وخمسون للفجيرة، وأربع وثلاثون لمدينة عجمان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *