الإثنين , يناير 23 2017
الرئيسية / اخبار العالم / طقس مميز في جدة اليوم.. ودرجات الحرارة تتراوح بين 20 و28 درجة
الطقس في جدة
الطبيعة الخلابة في مدينة جدة

طقس مميز في جدة اليوم.. ودرجات الحرارة تتراوح بين 20 و28 درجة

تتميز مدينة جدة السعودية بموقع ساحلي متميز على البحر الأحمر، مكنها من احتلال مكانة فريدة على المستوى السياحي، بشكل جعلها قبلة لكل محبي التنزه والسياحة، وأحيانًا الصيد، ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة داخل البحر الأحمر، وتصلح أيضًا كمصيف رائع لكل عشاق قضاء ساعات الصيف الحار على الشواطئ والسباحة في البحر.

تقع جدة ضمن نطاق محافظة مكة المكرمة، أو التي يطلق عليها العاصمة المقدسة، بعيدًا عن العاصمة الأولى الرياض، لكن قدسية الحرم المكي الشريف تعطيها مكانة عظيمة لتصبح “العاصمة المقدسة”.

وتطل مدينة جدة على البحر الأحمر، وتبعد بمسافة مقدرة بنحو تسعمائة وتسع وأربعون كيلو متر عن العاصمة السعودية الرياض، إلا أنها تقترب من “العاصمة المقدسة”، مدينة مكة المكرمة، بمسافة قدرت بقرابة تسع وسبعون كيلو متر، بحيث يمكن للمنتقل من مدينة إلى مكة أن تأخذ فقط نحو ساعة إلا ربع بالسيارة، إلا أنها تبتعد مدينة الحرم النبوي الشريف “المدينة المنورة”، نحو أربع وعشرون كيلو متر.

وتصنف مدينة جدة الساحلية كعاصمة اقتصادية وسياحية أولى في المملكة العربية السعودية، حيث يقصدها السائح في البلاد سواءًا من أهلها أو المقيمين فيها، أو حتى من خارجها، حيث تشمل العديد من مشاريع الأبراج العملاقة وناطحات السحاب المميزة.

وإذا كان للمدينة كافة المميزات المذكورة، فإن الحالة للطقس فيها لن يقل أهمية، سواءًا بالنسبة للمقيمين، أو للزائرين والسياح.

فقد توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية، أن يكون الطقس في المدينة لطيفًا ومشمسًا، ومعتدلًا في درجة حرارته، بحيث تتراوح بين العشرين والثمانية وعشرين درجة مئوية.

وهو طقس مثالي، بالنسبة لعموم الراغبين في التنزه، والخروج في هذه الأوقات، للتمتع بأجواء خلابة، خاصة مع حلول فصل الشتاء، وما يحتويه في العادة من أمطار وطقس بارد يمنع في العادة خروج أي مواطن من بيته، إلا أن الطقس في جدة “غير” باللكنة السعودية، هذا اليوم، وهو مناسب للجميع، خاصةً قبل قدوم موسم الربيع، وعطلات ورحلات منتصف العام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *