الجمعة , مارس 31 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / وزارة الإسكان تعلن البدء في إنشاء وحدات سكنية جديدة بمنطقة زرزارة العشوائية ببورسعيد
الاسكان
وزارة الاسكان

وزارة الإسكان تعلن البدء في إنشاء وحدات سكنية جديدة بمنطقة زرزارة العشوائية ببورسعيد

من المنتظر أن تقوم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بافتتاح أكثر من 8 آلاف وحدة سكنية ، في إطار مشروع الإسكان الاجتماعي وذلك في مرحلته الأولى ؛ حيث تتضمن المرافق والشوارع بجانب العمارات الجديدة التي بها الوحدات السكنية ومواقعها .

افتتاح وحدات سكنية جديدة بعدة محافظات:

وذلك الافتتاح سيكون في عدة محافظات منها ” محافظة السويس ، دمياط ، قنا الجديدة ، أسيوط الجديدة والفيوم الجديدة ، وكذلك محافظة القاهرة .

ولقد قام نائب وزير الإسكان للإصلاح الحضاري الدكتور ” أحمد عادل درويش” بإعلان التنفيذ في تحسين وتطوير المنطقة العشوائية ببور سعيد ”زرزارة” في خلال الأيام المقبلة ، حيث قال ذلك في تصريحات له اليوم الأربعاء الموافق 11 يناير 2017م .

كما أشار ” درويش” إلى أن الصندوق الخاص بتطوير العشوائيات هو من سيقوم بتمويل وتحمل نفقات وتكلفة بناء حوالي 62 عمارة جديدة لسكان المناطق العشوائية بزرزارة بدلا عن الأماكن التي يقيمون بها ، وهذا يعمل على إتاحة 624 وحدة سكنية ؛ تصل تكلفتها إلى حوالي 82 مليون جنيه تقريبا .

وكذلك أضاف نائب وزير الإسكان أن إنشاء ذلك العدد من الوحدات السكنية ليتم تخصيصها لجميع أهالي منطقة زرزارة العشوائية بمحافظة بورسعيد ؛ الذين لم يتم تسليمهم وحدات في المرحلتين الأولى والثانية من مشروع الإسكان الإجتماعي .

لذلك أتى قرار بناء تلك العمارات الجديدة التي سوف يتم البدء في تنفيذها خلال الأيام القادمة ؛ لتسكين جميع مقيمي منطقة زرزارة .

والجدير بالذكر ، أنه سيتم تنفيذ وعمل قرعة علنية تكميلية لمشروع الإسكان الاجتماعي بمحافظة الشرقية في منطقة ” العاشر من رمضان” ؛ حيث بدأت تلك القرعة من يوم الاثنين الماضي الموافق 9 يناير 2017 م ، وستستمر حتى يوم الخميس الموافق 26 يناير من هذا العام ؛ وسيتم الحضور للحاجزين في أيام تحددها الوزارة من الساعة العاشرة صباحا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *