الخميس , سبتمبر 21 2017
الرئيسية / اخبار الرياضة / مونديال العالم لكرة اليد مع منتخب السعودية وكرواتيا غدا الخميس
مونديال العالم لكرة اليد
مونديال العالم لكرة اليد بين السعودية وكرواتيا

مونديال العالم لكرة اليد مع منتخب السعودية وكرواتيا غدا الخميس

حيث بلغ المنتخب السعودي الأول لكرة اليد إلى مدينة روان الفرنسية تحسبا للمساهمة في نهائيات كأس العالم لكرة اليد في نسختها ال25 التي تنطلق هذا النهار في دولة فرنسا بمساهمة 24 منتخباً يمثلون نخبة أبطال اللعبة في العالم . وسيجري المنتخب ثاني حصصه التدريبية يوم غدً تحسباً لمجابهة كرواتيا نحو الساعة 10.45 من عشية يوم بعد غد بحسب ميقات المملكة في أولى ماتشات الزمرة الثالثة .
ويشارك لاعب المنتخب السعودي لكرة اليد الحارس العالمي مناف ال سعيد للمرة السابعة في المونديال عقب ظهوره في 6 نسخ من كأس العالم بدء من اليابان 1997 ثم جمهورية مصر العربية إلى جوار الجمهورية الفرنسية والبرتغال ، وتواجد في كرواتيا وآخر ظهور في المحفل الدولي بإسبانيا 2013 التي حصل فيها المنتخب على أمثل ترتيب عندما حل بالمركز التاسع عشر وغاب عن المساهمة النهائية في مونديال دولة قطر 2015م ، ويأتي بعده جميع من محمد السالم ومهدي السالم وأحمد العلي الذين شاركوا في آخر 3 بطولات لكأس العالم في كرواتيا 2011م وإسبانيا 2013م و دولة قطر 2015م.
بينما ساهم اللاعب حسن الجنبي في كرواتيا 2011م وقطر 2015م ، أما اللاعبون هشام العبيدي وعبد الله حماد ومحمد الزاير فظهروا بالمونديال بواقع مرتين في آخر نسختين في إسبانيا 2013 وقطر 2015.
واقتصر تواجد النجوم الشابة مجتبى السالم وعبد الله عباس ومحمد العباس لمرة واحدة في المونديال السالف في دولة قطر 2015.
وتعتبر النسخة الجارية في الجمهورية الفرنسية إمكانية لجميع من منير أبو الرحى و نواف المطيري وحسن الخضراوي وصادق المحسن وعلي ال ابراهيم وعبد العزيز ردة للظهور للمرة الأولى في كأس العالم .
ويقود المنتخب السعودي في الوقت الحاليّ المدرب الصربي نيناد تسعة وأربعين عاما عقب أن أشرف على الكثير من الفرق في بلاده ، و يتولى الهامة لثاني مرة على صعيد المنتخبات لاسيما مع الأخضر السعودي حيث في وقت سابق أن قاده في مونديال إسبانيا 2013 الذي أحرز معه أمثل ترتيب 19 في جميع أنحاء العالم .
في حين يفتقد المنتخب السعودي في مونديال دولة فرنسا 2017م لنجمين هامين وهما اللاعب حسين المحسن الذي ابتعد قبل التجهيز الأخير نتيجة لـ ظروفه ، وعدم اكتمال جاهزية الحارس العالمي محمد فؤاد النصفان عقب تعرضة لقطع في الرباط الصليبي .
من جانبه صرح مدير المنتخب السعودي لكرة اليد، محمد القرشي: ” إن الجهاز الفني واللاعبين استعدوا جيدا للمساهمة في المونديال، وتمكنا من النفع من الماتشات الودية الثالث التي أقيمت خلال المعسكر، ورغم فوزنا بمباراتين وخسارتنا في مواجهة البوسنة والهرسك سوى أن أهدافنا من المعسكر تحققت قبل المساهمة في المونديال”.
وعبر القرشي، عن أمله في أن يشارك “أخضر اليد” بشدة في مونديال الجمهورية الفرنسية، ويستطيع المسابقة وتقديم تأدية ونتائج متميزة، مبيناً أن الماتش الأولى قبالة كرواتيا سوف تكون عسيرة بدون شك لأنها أولى المواجهات في المونديال .
ونوه القرشي إلى وجوب تركيز اللاعبين في أولى الماتشات لمسعى حسمها بهدف مبالغة الروح المعنوية وحصد النقاط في الطليعة حتى تتكاثر فرص التأهل من دور المجموعات رغم صعوبة الهامة ، مضيفاً أن الجهاز الفني يتنبأ أن يؤدي كل اللاعبين الدور المطلوب منهم وتطبيق ما تم التمرين عليه خلال المعسكر لتحقيق أمثل الحصائل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *