الإثنين , نوفمبر 20 2017
الرئيسية / اخبار العالم / محمد بن راشد ينعي شهداء الإمارات بأفغانستان.. ويشيد بالجهود الإنسانية لإبنته
محمد بن راشد ينعي شهداء الإمارات
سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي

محمد بن راشد ينعي شهداء الإمارات بأفغانستان.. ويشيد بالجهود الإنسانية لإبنته

قدم سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والذي يشغل منصب نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ورئيس مجلس الوزراء، حاكم إمارة دبي، اليوم الأربعاء، تعازيه لشهداء الوطن الذين لقوا حتفهم، أمس الثلاثاء، إثر هجوم إرهابي شنه أعداء الحرية والإنسانية، في مدينة قندهار بدولة أفغانستان، أثناء أدائهم مهمة الإنسانية، جاءت بمبادرة من دولة الإمارات تجاه شعب دولة أفغانستان المسلمة.

وأكد سمو الشيخ محمد بن راشد، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تشعر بالفخر، سواءً على مستوى القيادة أو الشعب الإمارات العظيم، تجاه الأعمال الإنسانية العظيمة التي قام بها أبناء الوطن، بكافة دولة العالم، مشيرًا إلى أن الجرائم الإرهابية التي لا تعرف أي أخلاقيات، ولا تلتزم بالقيم السامية، ولا تفرق بين أبيض وأسود، أو صغير أو كبير، إلا أنها لن تنال من عزم دولة الإمارات العربية المتحدة، ولن توقف سعيها عن أداء أدوارها الجليلة في خدمة شعوب العالم.

وأشار إلى أن دماء شهداء الإمارات ستروي شجرة السلام والأمن والقيم الأخلاقية النبيلة في العالم.

وفي تغريدات متتابعة لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أكد أن شهداء الإمارات في دولة أفغانستان، قد اختاروا لحياتهم أن تنتهي وهم يقدمون خدماتهم للضعفاء والفقراء والمحتاجين، داعيًا المولى عزوجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يحشرهم في صفوف الكرام البررة.

وردًا على العملية الإرهابية التي استهدفت سفراء الإنسانية من دولة الإمارات، فقد أكد سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أنه لا يوجد أدنى مبرر لقتل الأبرياء، والذي يقدمون العون والمساعدة للفقراء والضعفاء والمحتاجين، سواءً بوازع دينيٍ أو أخلاقيً، واستنكر سموه الهجوم الإرهابي الغاشم الذي سيجعل دماء الشهداء الأبرار من ورائه، لعنة على مرتكبيه.

وأشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد أن دولة الإمارات ستظل على عهدها في دعم ذوي الحاجة من الفقراء والمساكين، وذلك عهدها الذي قطعته على نفسها، دون أن يثنيها عن ذلك أي عوائق أو صعوبات من عمليات إرهابية أو إجرامية.

وجدد بن راشد تأكيد على فخره الشديد برجال الإمارات، الذين ضربوا أعظم المثل في تقديم الخدمات الإنسانية، تلك الإنسانية التي لا يعرفها المتعطشون للدماء من العصابات الإرهابية المجرمة.

ومن أخبار سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أيضًا، فقد أعرب سيادته عن سعادته البالغة وفخره الكبير بابنته سمو الشيخة شما بنت محمد بنت راشد آل مكتوم، والتي شاركت، أمس الثلاثاء، في فعاليات النشاط الإنساني التطوعي الذي يقوده بنك الطعام الإماراتي.

ولدى مشاهدته مقطع فيديو ظهرت به ابنته، وهي في طليعة المشاركين المتطوعين في الحملة الإنسانية، لتوزيع وجبات الطعام على العمال في إمارة دبي، أكد على فخره الكبير بابنته ومشاركته الرائعة في النشاط التطوعي لبنك الطعام الإماراتي.

وأشار سمو الشيخ محمد بن راشد، أن الأعمال الإنسانية، والمشاريع والمبادرات التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا السياق، تسعى لتحقيق الفارق الحقيقي والجاد في حياة الناس من الفقراء وأصحاب الحاجة.

وقد ردت سمو الشيخة شما بنت محمد بنت راشد آل مكتوم بشكر والدها الذي سمح لها وشجعها على المشاركة في المبادرة الإنسانية، التي عملت من خلالها بالتعاون مع أصدقائها.

يذكر أن سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وهي قرينة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والتي تشغل منصب رئيس مجلس الأمناء لبنك الطعام الإماراتية، قد أشرفت بنفسها على خطة عمل بنك الطعام خلال الشهور القادمة، والأهداف المرجوة في المرحلة المقبلة من عمل، الذي يعد بمثابة المنظومة الإنسانية المتكاملة التي تقدمها خدماتها على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *