السبت , يناير 20 2018
الرئيسية / اخبار التعليم / الانتهاء من إجراءات توزيع التغذية المدرسية على طلاب المدارس
وزارة التربية والتعليم
التغذية المدرسية

الانتهاء من إجراءات توزيع التغذية المدرسية على طلاب المدارس

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتقديم العديد من الإجراءات الخاصة بتوزيع التغذية المدرسية على جميع المدارس المصرية والطلبة المصريين، وذلك فإنه يتم الانتهاء من تقديم الإجراءات الخاصة بخطة التغذية الذي تم الاتفاق عليها بين وزارة التربية والتعليم والعديد من الجهات الخاصة التي تقوم بتوزيع كافة الوجبات الغذائية.

ويتم تقديم وتوزيع جميع الوجبات المدرسية خلال الأسبوعين المقلبين وتقديم العديد من القرارات الخاصة والبدء في تقديمها للمدارس، وأيضاً يتم تقديمها في منتصف شهر نوفمبر المقبل وتقديم الكثير من الوجبات المدرسية الخاصة وتوزيعها على المدارس المصرية.

والجدير بالذكر أيضاً أنه يتم الوجبات يومياً على طلاب المرحلتين الإبتدائية ورياض الأطفال ويبلغ عددها حوالي 11 مليون وجبة، كما أنه يوجد حوالي 5 شركات تقوم بتوريد وتقديم جميع الوجبات المدرسية إلى جميع المدارس المصرية، كما أنه يتم التعاقد على تقديم الأمر المباشر الخاص بكافة الجهات الحكومية.

ويكون ذلك عن طريق وزارة التربية والتعليم وأيضاً التعاون مع المحافظات المصرية التي تضخ كافة الكميات المطلوبة من الوجبات والتغذية المدرسية والتي تكفي جميع الطلبة والطالبات، ويتم الانتهاء من التقديمات المستمرة لكافة العروض والأسعار التي تقدم من جميع الشركات المتعددة.

ويذكر أنه أيضاً يتم تقديم الباتيه والبسكويت والفطيرة المدرسية والعديد من الأصناف الخاصة والذي تقدم لجميع الطلبة والطالبات في كافة المدارس المصرية، كما أنه يتم منع التعاقد الباطن الخاص بين العديد من الشركات وبعضها البعض ولن يتم التحديث الخاص بالتعاقد وذلك يكون عن طريق الوزارة فقط.

ويتم توزيع العديد من الوجبات المدرسية الخاصة بالمدارس المصرية وذلك في منتصف اليوم الدراسي، ويتم التأكيد على جميع الصلاحيات الخاصة بالوجبات خارجها ومنع تخزينها، وأيضاً يتم أستبعاد جميع المصانع الغير مطابقة للمواصفات الذي يتم تحديدها من خلال هيئة وسلامه الغذاء، ويتم تقديم التعاقد بين وزارة التربية والتعليم وجميع المحافظين دائماً.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *