الجمعة , سبتمبر 21 2018
الرئيسية / اخبار مصر / القوات المسلحة تعلن عن اعتقال 34 إرهابي وقتل 16 آخرين خلال حرب الجيش على الإرهاب
القوات المسلحة
القوات المسلحة المصرية

القوات المسلحة تعلن عن اعتقال 34 إرهابي وقتل 16 آخرين خلال حرب الجيش على الإرهاب

قامت القوات المسلحة المصرية بالإعلان عن مقتل 16 جهادياً واعتقال 34 آخرين وتدمير حوالي 66 مخبأ في وسط وشمال سيناء، وهذا خلال العملية العسكرية الكبرى التي بدأت يوم الجمعة الماضية وهذا بغرض القضاء على الإرهاب، وذلك داخل شبة الجزيرة المضطربة .

حيث بدأ الجيش المصري العملية الخاصة به في سيناء 2018 وهذا قبل شهر ونصف من الانتخابات الرئاسية، وقامت مجموعة من القوات الجوية والبحرية داخل وخارج سيناء بإعلان الحرب ضد معقل الفرع المصري لمنظمة الدولة الإسلامية داعش وهي المسؤولة عن تقديم العديد من الهجمات الإرهابية الكبرى على جميع البلاد، ويتم البحث ورائهم وهذا لإسقاطها والوقوع بهم والتخلص منهم والقضاء عليهم بشكل نهائي وهذا ما يتم البحث عنه بشكل دائم.

جديراً بالذكر ايضاً ان الحركة العسكرية المصرية تتركز في شمال ووسط سيناء، وهي أيضاً تمتد في العديد من المناطق الأخرى مثل دلتا مصر والكثير من المناطق النائية الصحراوية وغرب وادي النيل وفي بيانه الأكثر تفصيلاً منذ بدء العمليات، أكد المتحدث بإسم القوات المسلحة أنه تم القضاء على 16 عنصراً جهادياً واعتقال حوالي 34 آخرين.

وأيضاً هذا تم خلال عمليات اجتياح وغارات واسعة النطاق على جميع المناطق والمدن والقرى المجاورة لوسط وشمال سيناء، وتم الإشارة إلى أن القوات القوية قامت بتدمير حوالي 66 هدفاً ويتم استخدامها من خلال العناصر الإرهابية للتخفي من القصف الجوي والمدفعي ويتم الهروب من خلال العديد من القواعد المتمركزة خلال الغارات وتم تدمير حوالي 11 مركبة دفع رباعي و31 درجة نارية.

يذكر أيضاً ان المتحدث بإسم القوات المسلحة أكد أن الجيش المصري قام بتدمير مختبراً ميدانياً يتم استخدامه من قبل العناصر الإرهابية، يقومون بصناعة فيه جميع أجهزة متفجرة مرتجلة وهذا بالإضافة إلى مركز إعلامي تم العثور عليه داخل العديد من الحواسيب والاتصالات اللاسلكية وست مزارع الموز والخشخاش،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *