الأربعاء , نوفمبر 21 2018
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / أسعار الحديد والأسمنت اليوم الاثنين 18/6/2018 في الأسواق المحلية
أسعار الحديد والأسمنت اليوم
أسعار الحديد والأسمنت

أسعار الحديد والأسمنت اليوم الاثنين 18/6/2018 في الأسواق المحلية

سوف نقوم معكم اليوم باستعراض سعر حديد التسليح والأسمنت فى مصر، فقد يوجد داخل مصر شركات ومصانع حديد تسليح قد يتجاوز عددها نحو عشرين مصنع، حيث يمثل سوق صناعة حديد التسليح فى مصر واحد من أهم روافد الاقتصاد المصرى، حيث أن لا تقتصر صناعة الحديد على تشغيل العمالة فى المصانع فقط، ولكن تمتد لتكون عصب كامل فى مجال المقاولات والتشييد، وما يتبع ذلك من صناعات وأعمال حرفية ملحقة بها بشكل غير مباشر، وقد تختلف أسعار الحديد تبعا لعدة عوامل ومن أهمها مكان التسليم سواء كان من المصنع مباشرة أو من خلال أحد موزعين مصنع التسليح.

ومع تعاملات اليوم نجد أن أسعار الحديد والأسمنت قد تشهد حالة من الاستقرار النسبى، ويرجع ذلك بعد الارتفاع الذى شهدته أسعار مواد البناء فى شهر مارس الماضى، فقد شاهدنا ارتفاع فى سعر الطن لمدة شهرين لتتراجع مرة أخرى أسعار الحديد و الأسمنت للمستهلك، فى المصانع والشركات مع بداية هذا الشهر، وسوف نستعرض اليوم سعر الحديد التسليح اليوم فى مصر، وذلك فى شركات ومصانع حديد التسليح التي يتجاوز عددها نحو عشرين مصنع، حيث يمثل سوق صناعة حديد التسليح فى مصر واحد من أهم روافد الاقتصاد المصرى.

وقد شهد متوسط أسعار الحديد اليوم انخفاض في سعر تسليم المستهلك، حيث أرجع خبراء الاقتصاد أن السبب فى ذلك الأمر هو انخفاض معدلات البناء فى قطاع التشييد والمقاولات خلال هذه الفترة، وكذلك تراجع القدرة الشرائية للمستهلك النهائي، فمن يحرص على متابعة أسعار الحديد وما يطرأ عليها من تغيرات سواء بالزيادة أو النقصان علية متابعتنا يوميا لمعرفة أحدث أسعار حديد التسليح فى الأسواق على مدار الساعة اليومية، وأيضاً يتم البحث وراء العديد من الأشياء التي تساعد في معرفة أسعار مواد البناء.

سجل سعر طن الحديد في مصنع بشاي 12 الف و580 جنيهاً، أما سعر طن الحديد عند الجارحي 10ألف و100 جنيهاً، أما مصنع المصريين فقد سجل سعر طن الحديد 11ألف و950 جنيهاً.

هذا وبلغ متوسط سعر طن أسمنت الشركة العربية للأسمنت المسلح 820 جنيها، وبلغ متوسط سعر أسمنت النصر 800 جنيها للطن.

وبلغ متوسط سعر أسمنت السويدي 830 جنيها، وأسمنت طره إلى 1143 جنيها، وسجل أسمنت التعمير 1135 جنيها، وأسمنت حلوان 815 جنيها، كما بلغ أسمنت السويس 810 جنيهًا.

وبلغ سعر الأسمنت الأبيض العادة 2230، وسوبر رويال 2220، أما الواحة الأبيض بلغ سعره 2200 جنيها للطن، كما سجل متوسط سعر الأسمنت القاهر للبحر 920 جنيها.

وسجلت أسعار الجبس نفس معدلاتها عند 520 جنيها للطن، وسجل جبس القومية 520 جنيهًا، وجبس البلاح 555 جنيه، وسجل جبس الدولية 640 جنيها ، بينما سجل جبس المعمار 635 جنيها، وجبس مصر سيناء 615 جنيها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *