الأربعاء , نوفمبر 21 2018
الرئيسية / اخبار مصر / الرئيس السيسي يصدر قرار جمهوري بندب قضاة للعمل في لجنة حصر وإدارة أموال الإرهابيين
قرار جموري
قرار جمهوري للرئيس السيسي

الرئيس السيسي يصدر قرار جمهوري بندب قضاة للعمل في لجنة حصر وإدارة أموال الإرهابيين

قامت الجريدة الرسمية اليوم الخميس بإصدار قرار خاص بالرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو الذي يحمل رقم 260 لسنة 2016 وهو الذي يخص ندب عدد من القضاة ورؤساء الاستئناف للعمل في اللجنة المشكلة بموجب المادة الثالثة من القانون رقم 22، وهذا لمدة عان اعتباراً من تاريخ موافقة مجلس القضاء الأهلي.

يذكر أيضاً أن أسماء القضاة المقرر ندبهم هم الدكتور محمد ياسر فتحي أبو الفتوح محمد أبو العينين وهو رئيس استئناف في محكمة القاهرة وهو رئيس اللجنة، وأيمن فرحات سيد معوض، باهر بهاء الدين صادق أحمد علي عبد الهادي، نهاد صلاح الدين محمد نديم، أحمد مصطفي سليمان البقلي، علاء محمد إبراهيم سليمان وهم رؤساء محاكم في القاهرة وقنا والأسكندرية وترتيبهم أعضاء في اللجنة.

كما أن الرئيس السيسي قان باصدار قرار في وقت سابق وهو القانون رقم 22 لسنة 2018، وهو الذي يختص بتنظيم جميع الإجراءات الخاصة بالتحفظ حصر وإدارة والتصرف في جميع الأموال الخاصة بالجماعات الإرهابية والإرهابيين وهذا بعد أن أقراه مجلس النواب، والمادة الثانية من القانون التي تنص على إنشاء لجنة مستقلة في أدائها لعملها.

وأيضاً تم تشكيل اللجنة القضائية التي تختص في العديد من الأمور المتعلقة بتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة، وهذا باعتبارها جماعة أو كيان أو شخص ينتمي للجماعة أو الجماعات الإرهابية، وهذا يكون باستثناء جميع الاخكام الخاصة بقانون المرافعات سواء المدنية أو التجارية أو تنفيذ الأحكام وتحديد جميع القائمين على التنفيذ الجبري لجميع الأحكام القضائية.

وسوف يكون المقر الخاص باللجنة في مدينة القاهرة وسوف تعقد العديد من الاجتماعات الهامة بها في مقر محكمة الاستئناف إلى حسن توفير مقر مستقل لها، ويتم تشكيل اللجنة المكونة من 7 أعضاء من بين قضاة محاكم الاستئناف، ورشحهم وزير العدل وتم إصدار العديد من البنود الخاصة بقرار رئيس الجمهورية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *