الخميس , أكتوبر 18 2018
الرئيسية / اخبار مصر / موعد تطبيق الزيادة الجديدة في أسعار الغاز الطبيعي للمنازل
الغاز الطبيعي المنزلي
الغاز الطبيعي في المنازل

موعد تطبيق الزيادة الجديدة في أسعار الغاز الطبيعي للمنازل

أكد المتحدث الرسمي بإسم وزارة البترول والثروة المعدنية حمدي عبد العزيز، على أن الوزارة سوف تقوم بالبدء في تطبيق القرار الخاص بالمهندس مصطفى مدبولي وهو الذي يشغل منصب رئيس مجلس الوزراء الحالي ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وهذا بخصوص الزيادة الخاصة بأسعار الغاز الطبيعي الذي يوجد في المنازل وهذا يكون بدايتاً من شهر أغسطس القادم، وهي من أهم القرارات التي قامت باتخاذها رئيس الوزراء المصري للغاز الذي يوجد داخل المنازل، وهي من القرارات الهامة والتي تم أتخاذها في العديد من الأنحاء والأماكن المتعددة.

وتم التأكيد على ذلك من خلال مداخلة تليفونية في برنامج على مسئوليتي الذي يقدمة الإعلامي أحمد موسي عبر القناة الفضائية صدى البلد، وأشار حمدي عبد العزيز إلى أن الأسعار الخاصة للغاز وهي التي تقاس بالمتر تكون 30 متراً وهي سوف تصبح 1.75 قرش.

وأيضاً الزيادة هي تكون على جميع الشرائح، وأيضاً سوف تكون الزيادة 75 قرشاً، والشريحة الأولى تكون هي الأعلى استهلاكاً للغاز الطبيعي وتم التوضيح في نفس الوقت أن الدولة المصرية لا تزال مستمراً حتى الآن في تقديم الدعم الكامل لأسطوانات الغاز المنزلي وهي من أهم الاشياء الذي يبحث عنها جميع المواطنين.

جديراً بالذكر أن المتحدث الرسمي بإسم وزارة البترول والثروة المعدنية أكد أن الدولة لا تزال تستورد كميات كبيرة من الغاز السائل، وهذا بهدف توفير جميع الاحتياجات الخاصة بالمستهلكين وتم التأكيد أن هناك العديد من التكاليف المرتفعة للغاز وهي التي تتطلب زيادة أسعاره، وحمدي عبد العزيز أشار إلى أنه من ضفر وحتى 30 متراً مكعباً هو سوف يكون ثمن التكلفة وهو سعره حوالي 250 قرشاً للمتر، وذلك لما يزيد عن 60 متراً وسعره يصل لحوالي 300 قرش للمتر الواحد الخاص بالغاز الطبيعي المنزلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *