الإثنين , أغسطس 20 2018
الرئيسية / اخبار العالم / تعرف على أسباب اندلاع مظاهرات في وسط تل أبيب
وسط تل أبيب
مظاهرات وسط تل أبيب

تعرف على أسباب اندلاع مظاهرات في وسط تل أبيب

خرج الآلاف من الفلسطينيين في مظاهرات حاشدة في الداخل مساء اليوم في وسط تل أبيب وهذا أحتجاجاً على قانون القومية، وهو الذي تم إقراره من خلال الكنيست الإسرائيلي وذلك خلال شهر يوليو الماضي للعام 2018، وهو الذي وصفة جميع الفلسطينيون بأن هذا القرار يعتبر قرار عنصري ولابد من التراجع عنه.

جديراً بالذكر أيضاً أن هذه المظاهرات ضمن الفلسطينيين والآلاف من الإسرائيليين من الأحزاب التي تقف ضد الإحتلال، وأيضاً قد تم رفع العديد من اللافتات التي تم كتابة عليها أنه لابد من سقوط قانون القومية وقانون أبارتايد فصل عنصري يهود وعرب معاً، وقام عدد من المتظاهرين بالتلويح بالعلم الفلسطيني أثناء المظاهرات.

كما أنه أيضاً قامت العشرات من الحافلات بنقل عشرات الآلاف من الفلسطينيين وهم من سعة وعشرين بلد عربي إلى وسط تل أبيب، وهذا حيث أنه تمت المظاهرات في ميدان رابين وقد قام الفلسطينين على المظاهرة لقب أم المظاهرات، لأنه من المظاهرات التي جمعت بين الإسرائيليين والفلسطينين.

يذكر أيضاً أن القانون نص على أن أرض إسرائيل تعتبر هي الوطن التاريخي للشعب الفلسطيني، وأيضاً أنها هي الدولة القومية له وأن حق تقرير المصير القومي داخل إسرائيل هو خاص بالشعب اليهودي، والتأكيد على أن الشعب الفلسطيني لا يملك القرارات الخاصة به وهي من الأشياء التي أغضبتهم كثيراً.

وأيضاً هذه المظاهرة جاءت بعد أيام من تقديم التماس أمام المحكمة العليا الإسرائيلية، وهذا بهدف إبطال القانون باعتباره عنصرياً، وهذا يأتي مع إطلاق الحافلات من البلدات العربية إلى تل أبيب، كما أن النائب العربي أحمد طيبي أعلن أن اليهود يشاركون في هذه المظاهرات، وهو أيضاً سارع الكثير إلى مكان المظاهرة الذي يوجد في الوسط وبالتحريض الواسع من اليمين الإسرائيلي المتطرف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *