الأربعاء , نوفمبر 21 2018
الرئيسية / اخبار العالم / رئيس الوزراء الإيطالي يؤكد أن عدد ضحايا إنهيار جسر جنوة مرشح للزيادة
رئيس الوزراء الإيطالي
إنهيار جسر جنوة الإيطالي

رئيس الوزراء الإيطالي يؤكد أن عدد ضحايا إنهيار جسر جنوة مرشح للزيادة

رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي قام بقطع إجازته وذلك بغرض زيارة الموقع الخاص بحادث إنهيار جسر الطريق السريع وهو الذي يقع داخل مدينة جنوة، وتم التأكيد على أن عدد القتلى بشكل مؤسف للغاية هو مرشح للارتفاع، وهذا بسبب كبر حجم الحادث الذي وقع مساء أمس داخل إيطاليا وأصاب الكثيرين بحالة من الهلع والحزن الشديد.

يذكر أيضاً أن وكال الأنباء الإيطالية أنسا قالت نقلاً عن بعض المصادر التي توجد في إدارة مكافحة الحرائق أمس الثلاثاء الموافق الرابع عشر من أغسطس 2018، أن عدد القتلى بسبب انهيار جزء من جسر جنوة على الطريق السريع ارتفع إلى 35 قتيلاً، وتم التأكيد على أن عدد القتلى من المحتمل أن يرتفع أكثر من ذلك.

أيضاً العديد من اللقطات هي التي أوضحت وجود خدمات الطوارئ وهي عبارة عن قطاعاً كبيراً من جسر موراندي المغلق، وهو الذي يمر أعلى نهر صغير وسكك حديدية ومنطقة صناعية وهذا بعد الإنهيار، ويعتبر هو من أكثر الجسور الهامة داخل مدينة جنوة لذا فهو لقى اهتمام كبير من جميع المسؤولين الذين ذهبوا إلى مكان سقوط الجسر.

جديراً بالذكر أن هذا الحادث الأليم وقع قبل ظهر اليوم 1000 بتوقيت جرينتش، وهذا وسط سقوط الأمطار الغزيرة التي وقعت أمس على جسر جنوة وعلى مدينة جنوة بأكملها، واحد شهود العيان أكد لوكالة أنسا الإيطالية أن الجسر أصابته صاعقة برق هي التي أدت إلى انهيار جزء كبير منه وسقوطه على بعض الأشخاص.

كما أن وزير البنية التحتية والنقل الإيطالي دانيلو توني نيللي كتب عبر موقع التواصل الخاص به تويتر، أن الحادث الخاص بإنهيار الجسم هو يشكل مأساة ضخمة وحقيقية بجميع المقاييس، وذلك في حين أن الرئيس الإيطالي سيبرجيو مارتاريللا أستنكر الحادث ووصفة بأنه كارثة مفجعة وسخيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *