السبت , سبتمبر 22 2018
الرئيسية / اخبار التعليم / أهم 7 خطوات لتنظيم نوم طفلك مع قرب العودة إلى المدرسة
العود إلى المدرسة
أستيقاظ الطفل مبكراً

أهم 7 خطوات لتنظيم نوم طفلك مع قرب العودة إلى المدرسة

يقترب منا كثيراً العام الدراسي الجديد وهو الذي يضطر فيه الأطفال أن يستيقظوا مبكراً ويقلل فيه أوقات السهر وهذا يكون من خلال الأهل، وهم يجب أن يتبعوا العديد من النصائح الفعالة التي نذكرها لكم اليوم عبر موقعنا المميز وهي التي تساعدك في تنظيم النوم مبكراً لأطفالكم قبل العود إلى الدراسة والحفاظ على العديد من العادات الصحية التي توجد أثناء فترة الدراسة لدى الأطفال وهذا ما نذكره لكم حالاً.

  1. يجب أن تحرصي قبل بدء الدراسة بأسبوعين على استعادة الأطفال للنوم المبكر بشكل تدريجي وفي كل ليل يجب على الطفل النوم مبكر عن اليوم الذي سبقه، وكل يوم يستيقظ مبكراً عن اليوم السابق وهذا يكون مع التكرار و بالتدريج.
  2. في حالة أعتياد الطفل على موعد النوم المبكر يجب أن تحافظي عليه من خلال منعه تماماً من تجاوز موعد النوم المبكر أثناء عطلة نهاية الأسبوع.
    يجب أن يدرب الطفل على أن يكون له نظام روتيني خاص به قبل النوم وهذا
  3. قبل الذهاب للنوم وينصح باتخاذ الأولاد بعض الهدوء والاسترخاء وهذا يكون من خلال حصولهم على دش دافئ أو قراءة قصة قبل النوم.
  4. لابد من ابتعاد الطفل عن مشاهدة التلفزيون وألعاب الفيديو والبلاي ستيشن وغيرها من الألعاب الإلكترونية التي تهدر وقت الطفل.
  5. يجب أن يتجنب الطفل تناول الوجبات الدسمة قبل النوم بساعات قليلة وذلك لأنها تسبب للطفل صعوبة في الهضم وإحساس الطفل بالأرق.
  6. ابتعاد ومنع الطفل تماماً عن المشروبات التي تحتوى على نسبة كافيين وهذا يكون تدريجياً وهي مثل الصودا والشاي ولا يجب تناول أي منها قبل الذهاب قرب 6 ساعات.
  7. يجب أن يتم تهيئة جو مميز ومريح لنوم الطفل وهي تكون مثل وجود إضاءة في الغرفة والفرش يكون مريح ويتم منع الضوضاء في المنزل تماماً لضمان نوم واسترخاء الطفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *