الخميس , ديسمبر 13 2018
الرئيسية / منوعات / الأرصاد الجوية تتوقع وجود امطار وشبورة وتكشف عن توقعات طقس يومي الخميس والجمعة
الأرصاد الجوية
أمطار وشبورة كبير

الأرصاد الجوية تتوقع وجود امطار وشبورة وتكشف عن توقعات طقس يومي الخميس والجمعة

قام رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال بالكشف عن حالة الطقس ليومي الخميس والجمعة القادمين، وتم التأكيد على أن البلاد سوف تشهد طقساً خريفياً معتدلاً على العديد من محافظات الجمهورية، ولكنه يعتبر من أهم الفصول التي يوجد بها الكثير من التقلبات المناخية العديدة.

وأيضاً أكد عبد العال خلال العديد من التصريحات الصحفية اليوم الثلاثاء الموافق الخامس والعشرون من سبتمبر 2018، أن يومي الخميس والجمعة سوف يشهدان ظهور لبعض السحب المنخفض والشمس تغيب في بعض فترات النهار، وأيضاً توجد شبورة مائية كثيفة في الصباح الباكر بجميع الطرق الزراعية والمسطحات المائية ولكن الطقس حالياً ما زال شديد الحرارة على جنوب البلاد.

يذكر أيضاً أن يومي الخميس والجمعة القادمين سوف يشهدان سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وجنوب البلاد، وهذا يكون مع وجود نشاط واضح في الرياح على خليج السويس والبحر الأحمر، وذلك يؤدي إلى وجود العديد من الاضطرابات الخاصة بالملاحة البحرية، وتم لفت الانتباه إلى وجود ارتفاع في درجات الحرارة وهذا بشكل بسيط على جنوب البلاد فقط.

كما أنه تم التوضيح أن درجات الحرارة تصل في السواحل الشمالية من 26 إلى 30 درجة مئوية، وأيضاً الوجه البحري والقاهرة هي تتراوح من 32 إلى 30، وجنوب سيناء وشرم الشيخ والغردقة وحتى شمال الصعيد هي تتراوح من 35 إلى 36، وتم لفت الأنتباه إلى أن درجات الحرارة سوف ترتفع شيئاً ما في جنوب الصعيد وهي تتراوح ما بين 42 إلى 43 درجة مئوية.

ومن الجدير بالذكر أن رئيس هيئة الأرصاد الجوية أكد أن عودة الارتفاع في درجات الحرارة من جديد يكون بشكل طفيف، وهذا لتقل درجة أو درجتين، وو أيضاً طالب جميع سائقي المركبات أثناء سيرها على الطريق بتوخي أقصي درجات الحذر نتيجه انخفاض الرؤية وهذا بسبب الشبورة المائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *