الأربعاء , أكتوبر 17 2018
الرئيسية / اخبار العالم / المملكة العربية السعودية تصدر تأشيرات خاصة للزوار الأجانب لحضور الحفلات الموسيقية
المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية تصدر تأشيرات خاصة للزوار الأجانب لحضور الحفلات الموسيقية

أكدت وكالة رويترز البريطانية اليوم الثلاثاء الموافق الخامس والعشرين من سبتمبر للعام الجاري 2018، أن المملكة العربية السعودية سوف تقوم بإصدار العديد من التأشيرات الإلكترونية الخاصة لجميع الزوار الأجانب، وهم الذين يحضرون العديد من الفعاليات الرياضية والحفلات الموسيقية وهذا بداية من شهر ديسمبر القادم.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أنه في الوقت الحالي الدخول يقتصر فقط على الأجانب وهذا يكون داخل المملكة العربية السعودية، وأيضاً هو يكون على العاملين الوافدين المقيمين وجميع عائلاتهم ورجال الأعمال والحجاج والمعتمرين وهم الذين يحصلون على التأشيرات الخاصة بهم والتي تساعدهم في الدخول إلى المملكة العربية السعودية.

وذلك بحسب الوكالة والتي أكدت أنه يتم البحث من خلال المملكة العربية السعودية، وهذا منذ سنوات القبول الخاصة بدخول سياح من الخارج ولكن كان هذا يصطدم بالعديد من المواقف الخاصة بالمحافظة السعودية، وأنه لابد من تقديم العديد من الاهداف الهامة التي توجد في العديد من الأنحاء دائماً.

يذكر أيضاً أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يسعي دائماً إلى تنويع أقتصاد المملكة العربية السعودية، وهذا بحيث أنه لا يعتمد على النفط فقط، وتم إظهار هذا من خلال خطة الأقتصادية لرؤية 2030، وتهدف إلى جميع الإصلاحات الأقتصادية التي توجد في المملكة وهذا يكون من خلال زيادة إجمالي الإنفاق السياحي في البلاد من المواطنين والأجانب إلى حوالي 46.6 مليار دولار في 2020 مقارنة مع حوالي 27.9 مليار دولار في عام 2015.

كما أن الهيئة العامة للرياضة أكدت في بيان إن منصة شارك الإلكترونية قامت بإستخراج العديد من التأشيرات التي سوف يجري تطبيقها لأول مرة، وهذا في سياق الدرعية وهي من ضمن سلسلة سباقات فورمولا للسيارات الكهربائية يوم 15 ديسمبر.

وأيضاً أكد الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس مجلس إدار الهيئة العامة للرياضية، وأنه يرغب في أن يكون سباق الدرعية حضوراً لجميع المشجعين من جميع أنحاء العالم وهذا لمتابعة هذا الحدث الرياضي الضخم إذا أن تذكرك الأن خي تأشيرتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *