الإثنين , ديسمبر 10 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التعليم / المصروفات المدرسية المحصلة عبر مكاتب البريد بلغت 9.1 مليون جنيه
المصروفات الدراسية
مكتب بريد

المصروفات المدرسية المحصلة عبر مكاتب البريد بلغت 9.1 مليون جنيه

الحكومة المصرية تحت رئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء تسعي دائماً لتخفيف العبء عن جميع أولياء الأمور، وهذا من خلال تفعيل الخدمة المميزة وهي تحصيل المصروفات الدراسية من خلال البريد المصري، وذلك حيث أن خدمة تحصيل المصروفات المدرسية من خلال الهيئة القومية للبريد، شهدت أمس الثلاثاء إقبالاً شديداً وغير مسبوق من قبل أولياء الأمور داخل جميع المحافظات المصرية.

وهذا الإقبال يأتي بعد إعلان وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت منذ يومين، عن توفير جميع الخدمات الخاصة بجميع المراحلب التعليمية من خلال مكاتب هيئة البريد المنتشرو في العديد من محافظات الجمهورية وهي التي تصل إلى 4000 مكتب.

وأيضاً خلال العديد من التصريحات الصحفية لرئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد عصام الصغير، أن الخدمة الخاصة بتحصيل المصروفات الدراسية تعمل على تسير بشكل مميز في جميع المكاتب المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، وتم الكشف أن جميع متحصلات المدارس حتى اليوم عبر خدمة البريد وصلت إلى حوالي 9.1 مليون جنيه بواقع حوالي 85 ألف عملية.

وتم لفت الأنتباه إلى أن خدمة تحصيل المصروفات الدراسية من خلال البريد، هي خدمة متوفرة في جميع مكاتب البريد الأساسية التي تعمل خلال الفترة المسائية وهذا للتيسير على جميع أولياء أمور الطلاب، وأيضاً حتى يتمكنوا من تأدية الخدمات بشكل سهل وسريع، وهذا يأتي من خلال إسهام الدولة في تخفيف جميع الأعباء الخاصة بسداد المصروفات الدراسية على أولياء الأمور.

كما أن عصام الصغير أكد أنه بعد الأنتهاء تماماً من سداد المصروفات داخل مكاتب البريد ودفع رسوم الخدمة وهي تقدر بحوالي 3 جنيهات، سوف يحصل المواطن المستفيد من الخدمة على إيصال سداد يتضمن أسم الطالب واسم المدرسة والادارة التعليمية التابعة له حتى يقوم بتسليمة داخل المدرسة.

وأخيراً وزارة الاتصالات قامت بتوفير خدمة تسديد المصوفات الدراسية في جميع مكاتب البريد التي تنتشر على مستوى الجمهورية، وهذا بدلاً من التقييد بسدادها في جميع الادارات التعليمية والمدارس لتقليل الزحام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *