الخميس , ديسمبر 13 2018
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / البنك الدولي يؤكد أن مصر نجحت في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي
برنامج الإصلاح الاقتصادي
البنك الدولي

البنك الدولي يؤكد أن مصر نجحت في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ووزير المالية الدكتور محمد معيط صباح أمس الجمعة الموافق الثاني عشر من أكتوبر للعام الجاري 2018، وهذا في فعاليات الجلسة الافتتاحية للإجتماعات السنوية وهي الخاصة بالبنك الدولي وصندوق النقد الدولي وهي التي تم عقدها في الوقت الحالي داخل مدينة بالي الأندونيسية.

وذلك حيث أن الرئيس الأندونيسي جوكو ويدودو والدكتور جيم كيم رئيس مجموعة البنك الدولي كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي وفي الجلسة شارك رئيس ميانمار ورؤساء وزراء كمبوديا وفيتنام ولاوس ومحافظو 185 دولة أعضاء في البنك الدولي وصندوق النقد الدولي وسفير مصر في أندونيسيا السفير عمرو معوض.

يذكر أيضاً أن الدكتور جيم كيم رئيس مجموعة البنك الدولي خلال الجلسة قام بإستعراض قصص نجاح لـ 4 دول في الإصلاح الاقتصادي، وهي مصر وبيرو وإثيوبيا وبولندا وهو أيضاً اشاد ببرنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الذي تم تنفيذه في مصر وقصة نجاح مصر في الاستثمار في رأس المال البشري.

وأيضاً أن رئيس مجموعة البنك الدولي أكد أن مصر نجحت في خفض دعم الطاقة وهذا لجعل الاستثمار في رأس المال بشكل شامل وتم مساعدتها من خلال البنك الدولي ونجحت في استقطاب الاستثمارات الأجنبية من القطاع الخاص في مجال الطاقة المتجددة الجديدة.

وهذا ما أدي بدوره إلى زياد المساحة المالي الخاصة بالحكومة المصرية وذلك بحوالي 14 مليار دولار سنوياً، وتو الوصول إلى التغذية المدرسية التي تصل إلى حوالي 12 مليون طفل وتم تحول مصر الشامل في تطوير الصحة والتعليم وتأسيس جميع الشبكات الكاملة للصرف الصحي، وأيضاً البنك الدولي أعلن أن مؤشر رأس المال البشري هو ذات جهد عالمي وهو يستهدف التسعيرة الخاصة بزيادة الاستثمارات في البشر بشكل كبير وهو الذي يهدف إلى تعزيز العدالة والنمو الإقتصادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *