الأربعاء , أكتوبر 17 2018
الرئيسية / اخبار مصر / إدارة الأزمات في مجلس الوزراء تؤكد أن مصر اتخذت إجراءات لتعزيز نظم الحد من الكوارث
مجلس الوزراء
إدارة الأزمات في مجلس الوزراء

إدارة الأزمات في مجلس الوزراء تؤكد أن مصر اتخذت إجراءات لتعزيز نظم الحد من الكوارث

صرح رئيس قطاع إدارة الأزمات والكوارث والحد من مخاطر الكوارث في رئاسة الوزراء علي هريدي أن مصر حرصت على دمج الحد من المخاطر والكوارث التي توجد في الخطط الوطنية للتنمية المستدامة، وهذا بمشاركة جميع أطياف المجتمع من ممثلي الجهات الحكومية المتعددة والمجتمع المدني والقطاع الخاصة وشركاء التنمية.

وهريدي لفت الأنتباه في الكلمة الخاصة به أمام المنتدى العربي الأفريقي للحد من مخاطر الكوارث وهو الذي يتم اختتم أعماله اليوم السبت في تونس إلى أن مصر أتخذت العديد من الإجراءات على الصعيد الوطني لتعزيز النظم الخاصة بإدارة مخاطر الكوارث والحد منها في ضوء ما حدث سينداي.

وأيضاً من بينها إنشاء الكيان الوطني الخاص بإدارة جميع الكوارث والأزمات والحد من جميع المخاطر، وأيضاً تعزيز العديد من الآليات الخاصة بالرصد الميداني والحصر الخاص بالكوارث والمخاطر والتحديث الخاص بجميع التشريعات التي توجد في المجال والحد من مخاطر الكوارث ووجود تشكيل المجلس الوطني لجميع التغيرات المناخية.

وتطوير الاستراتيجية الوطنية الخاصة بالحد من مخاطر موجات تسونامي المتعددة على السواحل المصرية الشمالية، وأيضاً التوسع في تنفيذ برامج تدريبية ميدانية عملية لضمان حسن الاستعداد والاستجابة لحالات الطوارئ المتعددة.

ويتم تعزيز الشراكة التي توجد بين القطاعين الخاص والعام في مجال الحد من مخاطر الكوارث وتنفيذ المشروعات الخاصة ببناء القدرات في مجال الحد من الكوارث وهذا بالتعاون مع الجهات الدولية المانحة، وتم التأكيد على أن جهود الحكومة المصرية تعمل على تنفيذ الأولويات الخاصة بإطار سينداي.

وهي التي تضمنت توفير فهم أفضل لمخاطر الكوارث عند طلاب المدارس والجامعات والعاملين المحليين في مجال إدارة الأزمات والكوارث وتعزيز الحكومة لمخاطر الكوارث من أجل إدارة الكوارث، وتوفير العديد من المعلومات الخاصة بالمخاطر من خلال وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *