الأربعاء , أكتوبر 17 2018
الرئيسية / اخبار مصر / وزيرة البيئة تعلن عن ربط أول أول مصنع لإنتاج الأسمدة في الصعيد بالشبكة القومية لرصد الإنبعاثات
وزيرة البيئة
مصنع إنتاج الأسمدة

وزيرة البيئة تعلن عن ربط أول أول مصنع لإنتاج الأسمدة في الصعيد بالشبكة القومية لرصد الإنبعاثات

قامت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد بالإعلان أنه جاري حالياً تنفيذ عملية الربط الإلكتروني لمنظومة الرصد الذاتي، وهو المستمر في الشبكة القومية لانبعاثات وحدة إنتاج حامض الكبريتيك المركز وهو التابع لشركة سماد منقباد في محافظة أسيوط، ويعتبر هو أول مصنع خاص بإنتاج الأسمدة في منطقة جنوب الصعيد ويتم ربطها بالشبكة القومية الخاصة برصد الأنبعاثات الصناعية، وذلك حيث أنه يتم رصد ثاني أكسيد الكبريت بصورة لحظية وهذا يكون على مدار الساعة بشكل دائم ومستمر في كافة الأنحاء.

يذكر أيضاً أن الوزيرة أكدت في العديد من التصريحات الصحفية اليوم السبت الموافق الثالث عشر من أكتوبر للعام الجاري 2018، أن هذا يأتي في إطار السعي الدائم للوزارة بتكثيف جميع الجهود الخاصة بها وتوسيع النطاق الدائم للمراقبة طوال الوقت لجميع الانبعاثات الصادرة من جميع المداخن الخاصة بالكيانات الصناعية.

وأيضاً يتم تنفيذ العديد من الأهداف الخاصة بالبعد البيئي للإستراتيجية الخاصة بالتنمية المستدامة 2030، وهذا لتحقيق جميع المؤشرات الخاصة بها في أعمال التوسع بنطاق الشبكة القومية التي تعمل على رصد جميع الانبعاثات الصناعية.

كما أنه أيضاً أضافت أنه تم مراجعة جميع القراءات الخاصة بالمصنع وهي التي توجد من بين أجهزة الرصد وقاعدة البيانات الخاصة بالشبكة القومية وهي كانت متطابقة، وهذا بالإضافة إلى أنه تم تنفيذ البرنامج الخاص بتأكيد جودة البيانات والتأكد من أن منظومة الرصد هي تعمل وفقاً للعديد من القواعد الموضوعية من خلال البيئة.

وأيضاً تم التأكيد أنه بهذا الرابط وصل عدد المنشأت الصناعية المرتبطة بالشبكة القومية هو حوالي 55 منشأة والتي تأتي بعدد 232 نقطة رصد يتم توزيعها على مستوى الجمهورية وهي التي تتمثل في العديد من القطاعات الصناعية التي توجد في مصر وهي التي يتم مراقبتها بشكل إلكتروني طوال الـ24 ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *