الخميس , نوفمبر 15 2018
الرئيسية / اخبار مصر / سعفان يؤكد أن تنفيذ خطة التطوير الشاملة لصناعة الغزل والنسيج تكون خلال 3 سنوات
وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

سعفان يؤكد أن تنفيذ خطة التطوير الشاملة لصناعة الغزل والنسيج تكون خلال 3 سنوات

قام وزير القوى العاملة محمد سعفان بالتأكيد على أن القطاع الخاص بأعمال الغزل والنسيج والملابس الجاهزة يعتبر من القطاعات العمالية الهامة سواء في مصر أو الدول العربية، وهذا نظراً إلى تقدم هذه الصناعة وكثافة عدد العاملين بها ووصف عمال الغزل والنسيج في الوطن العربي ومصر أنهم صانعي الذهب الأبيض وغازلي الأثواب البيضاء.

كما أن سعفان أكد في افتتاح مؤتمر الاتحاد العربي لعمال الغزل والنسيج ومصنع الملابس الثامن في القاهرة، وهذا بمشاركة 12 دولة عربية تحت عنوان “الغزل والنسيج بين الواقع والمأمول” على الاهتمام الكبير من الدولة المصرية.

وأيضاً أنه يتم تنفيذ الخطة الخاصة بالتطوير الشامل والكبير الخاص بصناعة الغزل والنسيج في الشركات التابعة للشركة القابضة للغزل والنسيج والقطن والملابس، وهذا في فترة الثلاث سنوات وهذا بعد انقاص مدتها من 5 سنوات وتم بدء الشركة في حلج القطن وهذا مروراً بالغزل والنسيج والصباغة والتجهيز.

وذلك من خلال الجهود الكبير التي يتم بذله من خلال مكتب استشاري عالمي قام بإعداد العديد من الدراسات الهيكلية التي تشمل الشركات التابعة لها، ووزير القوى العاملة أكد أنه لا يوجد أي شخص ينكر ما تتعرض له صناعة الغزل والنسيج حالياً وهي لها مشكلات كبيرة تهدد هذه الصناعة في المستقبل وتنعكس على أوضاع العاملين فيها.

وهذا بالإضافة إلى أنه الأن بعد الثورتين العظيمتين التي قام بهما الشعب المصري والعمال في القلب منه أصلح يوجد لديهم الخطط الاقتصادية الطموحة، وهي التي تريد القيادة السياسية بدعم من الرئيس السيسي أن يتم تطبيقها لتعظيم الاستفادة من قطاع الغزل والنسيج، وأيضاً أن دور العمال أصبح لا يقل أهمية أبداً عن دور الجندي داخل المعركة، ولابد من التصدي لجميع الأفكار المتطرفة ورفض الانسياق ورائها والعمل على بناء الدولة من خلال الافتصاد وهذا يتم من خلال العمل والأنتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *