الأربعاء , ديسمبر 19 2018
الرئيسية / اخبار مصر / مدبولي يؤكد أن 70% من الاستثمارات المستقبلية ستركز على المواقع الحضرية
المواقع الحضرية
رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي

مدبولي يؤكد أن 70% من الاستثمارات المستقبلية ستركز على المواقع الحضرية

قام رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بالتأكيد على أنه من المتوقع أن ينمو قطاع البنية التحتية بشكل أكبر طوال العقود القادمة وهذا نتيجة إلى الزيادة السكانية والتنمية الإقتصادية والتجارة والتحضر الدائم، كما أن مدبولي أكد خلال كلمته أثناء افتتاح اجتماع الشق الوزاري رفيع المستوى لمؤتمر الأطراف رقم 14 لاتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي في شرم الشيخ اليوم الأربعاء، وهذا تحت عنوان “الاستثمار في التنوع البيولوجي من أجل الإنسان والكوكب”.

وايضاً في عام 2014 سكن ما نسبته 54% من سكان العالم في العديد من المناطق الحضرية، ومن المتوقع أن تصل هذه النسبة إلى 68% عند حلول عام 2050 وهذا نتيجة بسبب الزيادة والعديد من التقديرات تشير إلى أن حوالي 70% من الاستثمارات المستقبلية في البنية التحتية سوف تركز على المواقع الحضرية.

ومدبولي أكد على أنه سوف يزداد نمو القطاعات التي تعتمد على البنية التحتية وإنشاؤها، والعديد من التوقعات تشير التوقعات إلى أن 25 مليون كيلومترا من الطرق المرصوفة الجديدة و 335 ألف كيلومتراً من طرق السكك الحديدية سوف تكون مطلوبة عند حلول عام 2050.

كما أنه من المتوقع أن يتزايد الطلب على جميع الشبكات الخاصة بالطاقة الكهربائية الذكية والتقليدية، وأكد أنه من الأشياء الهامة أن يتم استعمال الحكومات لجميع المستويات الخاصة بالعديد من الأدوات التي من الممكن أن تساعد في تقليل جميع الآثار السلبية على التنوع البيولوجي وهي مثل التخطيط المكاني والتخطيط الحضري والتقييم البيئي الاستراتيجي والتخطيط الخاص بالتكيف مع تغير المناخ.

وأيضاً التخطيط المنتظم وتم الأخذ في الاعتبار جميع الأحتياجات الخاصة بأولويات التنوع البيولوجي وهو ليس ضمان لعيشة كريمة ومستدامة لشعوبنا الحالية ولكن هذا لضمان العديد من الموارد الطبيعية الصحية وهي التي تحصل بها جميع الأجيال القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *