الأربعاء , ديسمبر 19 2018
الرئيسية / اخبار مصر / نقابة الصيادلة تستنكر مقتل الصيدلي المصري بالسعودية
مقتل صيدلي مصري
نقيب الصيادلة الدكتور محيي عبيد

نقابة الصيادلة تستنكر مقتل الصيدلي المصري بالسعودية

النقابة العامة للصيادلة استنكرت في بيان صحفي لها حادث مقتل الطبيب الصيدلي المصري أحمد طه، وهو الذي يعمل داخل صيدليات النهدي في حي الصفا داخل منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية، وتلقي سبع طعنات إحداهما غائرة في القلب، وأكد نقيب الصيادلة الدكتور محيي الدين عبيد أنه تواصل مع وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج السفيرة نبيلة مكرم، وصرح أن الوزيرة تواصلت مع الدكتورة منه طه شقيقه الطبيب المتوفي ووعدتها بأنه سوف يتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه القاتل.

وأيضاً سرعة عودة الجثمان وتمت الإشارة إلى أنه جاري التعاقد الفوري مع محامي سعودي بالإضافة سفر محامي مصري لمتابعة جميع الإجراءات الخاصة بالقضية، وأيضاً تسهيل الإجراءات الخاصة بعودة جثمان المتوفي أحمد طه حتى يتم دفنه في مصر، وطالب عبيد بالقصاص العادل.

واشار أيضاً إلى أن نقابة الصيادلة لن تهدأ حتى يعود حقه ومعاقبة الجاني، وأنه تم التعدي على المتوفى بسبب رفضه إرجاع للجاني “علبة بامبرز” إلا بالفاتورة وهذا طبقاً لتعليمات إدارة الصيدليات، وقام بتوجيه خالص التعازي لأسرة المتوفي وأن يلهمهم الله الصبر والسلوان.

وقوات الأمن السعودية قامت بإلقاء القبض على الجاني وهو سعودي الجنسية، وهذا من خلال دوريات الأمن في جازان وهي ممثلة بالأمن السري بعد 20 دقيقة فقط من الحادث، وتم نقل الطبيب الصيدلي إلى أحدى المستشفيات الخاصة القريبة من الصيدلية، ولكنه فارق الحياة فور وصوله إلى المستشفى بسبب تعرضه لسبع طعنات ومنهم طعنة غائرة في القلب.

وأكد النقيب أنه تلقي أتصالاً هاتفياً من المهندس ياسر الجوهرجي رئيس شركة النهدي، وهذا للتأكيد على سرعة الأنتهاء من إجراءات عودة جثمان الطبيب أحمد طه قبل أي شئ، وتم تشكيل لجنة من هيئة الدفاع من محامين الشركة والاستعانة بمجموعة أخرى سعودية ورحب بانضمام محامي مصري لمتابعة سير إجراءات التقاضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *