الأربعاء , ديسمبر 19 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / انطلاق فعاليات المؤتمر الاقتصادي للاستثمار وبناء الإنسان بالأقصر يوم الأحد القادم
المؤتمر الاقتصادي للاستثمار
فعاليات المؤتمر الاقتصادي للاستثمار وبناء الإنسان

انطلاق فعاليات المؤتمر الاقتصادي للاستثمار وبناء الإنسان بالأقصر يوم الأحد القادم

اتحاد المستثمرين العرب بالتعاون مع جمعية سيدات الأعمال للتنمية و نقابة المستثمرين الصناعيين والاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، قاموا بتنظيم المعرض “العربي الإفريقي والتعاون الدولي.. للأستثمار وبناء الإنسان” يوم الأحد القادم الموافق الثامن نوفمبر 2018 وهو يستمر حتى يوم الواحد والعشرين من نوفمبر الحالي وهذا سوف يكون داخل محافظة الأقصر.

يذكر أيضاً أن الدكتورة هدي يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب أكد أن جلسات المؤتمر سوف تعقد على مدار 4 أيام، وسوف تشهد الإعلان عن العديد من الشركات المساهمة في مشروعات الأقتصاد المتعددة، وأيضاً يتم طرح العديد من الأسهم الخاصة للمشاركة مع توجه خاص في محافظات الصعيد والبداية تكون من سوهاج.

كما أنها أكدت في البيان الصحفي أن اليوم الأول الخاص بالمؤتمر سوف يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، وهذا خلال الإطار الخاص بالتعاون الإفريقي بالإضافة إلى أنه سوف يتم توقيع أتفاقية خاصة بالتعاون في قطاع التعليم الفندقي من خلال مؤسسة التنمية الدولية في إيرلندا IDI.

جديراً بالذكر أيضاً أن يسي أكدت أن المؤتمر سوف يان عقده في إطار رؤية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وهذا من خلال الأهتمام بالتعاون مع القارة الإفريقية بشكل خاص بعد أختيار مصر لترؤس الاتحاد الأفريقي لعام 2019، وهذا لأهمية تكاتف القطاع الخاص والمجتمع المدني مع الحكومة وهذا لتحقيق إستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

وأيضاً يشارك في المؤتمر والمعرض عدد كبير من رجال وسيدات الأعمال وجميع المستثمرين في المنطقة العربية والإفريقية ومنها “البحرين- الإمارات- السعودية- سلطنة عمان- تونس- الكويت- الأردن- السودان- المغرب- الجزائر- غانا- لبنان- ليبيا- اليمن- نيجيريا- كينيا- ليبيريا”، أما عن الدول الأجنبية “السويد- بلجيكا- السويد- لاتفيا- ايرلندا- كوريا الجنوبية”، وممثلي منظمات المجتمع المدني والمجتمعات والاتحادات ومجالس الأعمال وهذا ما سوف يعيد فرصة مميزة لتعزيز التعاون في جميع القطاعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *