الأربعاء , ديسمبر 19 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التعليم / وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية
المستشفيات الجامعية
وزير التعليم العالي

وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية

قام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية بعقد أجتماعاً أمس السبت برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وهذا بحضور دكتور حسام عبد الغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية والدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات وهذا في مقر المجلس في جامعة القاهرة.

ووزير التعليم العالي أكد أثناء الاجتماع على الدور المحوري للمستشفيات الجامعية للنهوض بالنظام الصحي في مصر، وهذا بالتعاون مع مستشفيات وزارة الصحة، وتمت الإشارة إلى القدرة الاستيعابية الكبيرة لجميع المستشفيات الجامعية في مصر والخدمات الصحية التي تم تقديمها، وأيضاً أن عدد من المستشفيات الجامعية في مصر هو 110 مستشفى جامعي تخدم حوالي 18 مليون مريض و3 مليون حالات حرجة.

يذكر أيضاً أن وزير التعليم العالي أكد أن قانون المستشفيات الجامعية هو ينص على أن المستشفيات الجامعية هي جزء لا يتجزأ من كليات الطب، ولا يمكن أبداً فصل المستشفيات الجامعية عن كلية الطب.

وتم لفت الأنتباه إلى أن القانون يريد أن تقوم المستشفيات الجامعية بتقديم العديد من السياسات الخاصة بكليات القطاع الصحي في التدريب والتعليم والبحث مع توفير الفرصة الخاصة بالجيل الجديد من الكوادر الطبية القادرة على سد جميع الاحتياجات الخاصة بالمواطنين في مصر بجميع المحالات الخاصة بالخدمات الطبية.

وهذا بالإضافة إلى أنه تم توفير جميع الإمكانيات الهامة والخاصة بالأبحاث الطبية وهي التي تقترحها تعتمدها جميع مجالس الأقسام في كليات الطب، وهذا طبقاً لجميع المعايير الخاصة بالجودة المتعارف عليها عالمياً للمساعدة بشكل دائم وفعال في حل المشكلات الصحية الخاصة بالمواطنين وتطوير الأبحاث العلمية.

كما أن المجلس أكد على أنه تم إدراج مبلغ 500 جنيه في موازنة التعليم العالي والبحث العلمي للعام المالي الحالي 2018/2019 للمستشفيات الجامعية وهذا لشراء الأدوية وجميع المستلزمات الطبية التي يتم الاحتياج إليها داخل المستشفيات بشكل كامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *