الأربعاء , ديسمبر 19 2018
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون يوفر الخدمات التمويلية للصناع المصريين
بنك مصر
بنك مصر

بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون يوفر الخدمات التمويلية للصناع المصريين

قام بنك مصر بالتوقيع على بروتوكول خاص بالتعاون مع جمعية “الصناع المصريين، وهي التي تعمل على توفير الدعم المشترك بين الطرفين للارتقاء بجميع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأيضاً تم تقديم العديد من الخدمات التمويلية والتصديرية لجميع أعضاء الجمعية وهذا بحسب البيان التي تم إصداره من داخل البنك.

يذكر أيضاً أن رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر في بنك مصر شريف البحيري هو من قام بالتوقيع على البروتوكول، وتم تفويض محمد الأتربي لبنك مصر ووليد هلال رئيس جمعية الصناع المصريون، وهي تعتبر واحدة من الخطوات الهامة التي يتم اتخاذها في الوقت الحالي.

جديراً بالذكر أيضاً أن البروتوكول هو الذي يستهدف التوفير الدائم لجميع الخدمات التمويلية الخاصة بالصناع التابعين للجمعية، وهذا وفقاً مبادرات البنك المركزي المصري التي يتم تقديمها طوال الوقت، وذلك حيث أنه تم توقيع البروتوكول وهذا في إطار المبادرة الخاصة بالبنك المركزي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وهي التي يتم بموجبها ومن خلالها تمكين جميع أعضاء الجمعية من الحصول على جميع التمويلات الهامة والخاصة بفائدة بسيطة ومتناقصة حوالي 5% و7%، وهي التي يتم تقديمها من خلال البروتوكول المشترك الذي تم التوقيع عليه في هذه الأثناء دائماً.

كما أن البنك أكد أن توقيه مثل هذا البروتوكول سوف يأتي استكمالاً لنشاطه الكبير في التمويل الخاص بجميع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وهذا حيث أن عدد العملاء في المحفظة زاد بنسبة تصل إلى 32% في شهر يونيو للعام الجاري 2018 وهذا بالمقارنة بشهر يونيو للعام الماضي 2017.

وذلك بينما زادت القيمة الخاصة بمحفظة قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة وهذا بنسبة 131% في يونيو 2018 مقارنة بشهر يونيو 2017 بحسب البيان الخاص ببنك القاهرة والذي تم تقديمه ووصلت فيه النسبة إلى الأرتفاع بشكل ملحوظ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *