الأربعاء , ديسمبر 19 2018
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / رئيس جمعية مستثمري نويبع طابا يستنكر فرض ضرائب عقارية على الفنادق المتعثرة
فرض ضرائب عقارية
فنادق نويبع وطابا

رئيس جمعية مستثمري نويبع طابا يستنكر فرض ضرائب عقارية على الفنادق المتعثرة

أكد رئيس جمعية مستثمري نويبع طابا سامي سليمات أن حل الأزمة التي توجد في المنطقة التي تقع في يد الحكومة المصرية بشكل كامل، وأيضاً طالب بأهمية الأهتمام بهذه المناطق خلال الفترة القادمة، وهذا لأنها تعتبر منطقة مميزة وواعدة لجب جميع الاستثمارات السياحية من جميع أنحاء العالم.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أنه أشار خلال العديد من التصريحات الصحفية أن نوبيع طابا، هي شهدت دخول وتوافد حوالي 80 ألف سائح إسرائيلي وهذا خلال شهرين، وذلك بالإضافة إلى أن الجمعية أخذت وعداً وزارية بتنفيذ المنطقة الحرة داخل نويبع طابا، ولم يتم تنفيذ هذه الوعد حتى الوقت الحالي.

وهو أيضاً يعتبر أن الحكومة المصرية لا تريد حل الأزمات التي توجد في المنطقة والتي ضاق بالمستثمرين فيها بعدم اهتمام الحكومة بها، وتم التأكيد أيضاً أن المشروعات المتعثرة التي توجد في المنطقة هي ما زالت تنتظر قرار حكومي إلى البنك المركزي المصري في العديد من المناطق المتعددة.

وذلك أيضاً بضرورة التصالح مع الشركة القائمة وتمويلها وهذا لإنهاء جميع أعمالها بشكل نهائي، وتمت الإشارة إلى أن عدد المشروعات العاملة في الوقت الحالي هي لا تتعدى الـ8 مشروعات من أصل حوالي 80 مشروع سياحي، وهي من المشروعات الهامة التي توجد في هذه المنطقة بشكل كامل.

يذكر أيضاً أنه تم التوضيح أن المشروعات المتعثرة هي التي تلاقي العديد من التهديدات الحالية بسحب الأرض منها، وهذا على الرغم من أنها تحتوى وتتضمن العديد من الإنشاءات وهي التي تصل إلى 10 ملايين جنيه، ويتم تقديم فيها العديد من المشروعات السياحية الهامة في هذه المناطق الجديدة.

وأيضاً تم استنكار العديد من القرارات الحكومية الدائمة، وهي التي تتمثل في قرار خاص بفرض الضريبة العقارية على فندق غير عامل ومتعثر وتم المطالبة بأهمية الوقوف على الأزمات التي توجد في المنطقة وحلها بشكل كامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *