الأربعاء , ديسمبر 19 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس وتحذر من سقوط أمطار تصل إلى حد السيول ببعض المحافظات
هيئة الأرصاد الجوية
أمطار وسيول غزيرة

الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس وتحذر من سقوط أمطار تصل إلى حد السيول ببعض المحافظات

قام رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال بالتأكيد على أن الطقس اليوم الجمعة الموافق الثلاثون من نوفمبر للعام الجاري 2018، غير مستقر على العديد من الأنحاء ووجود الشبورة المائية الكثيفة على العديد من الطرق خاصة الطرق القريبة من المسطحات المائية والأراضي الزراعية.

كما أنه يوجد أحتمال فرص سقوط الأمطار على العديد من المناطق التي توجد على السواحل الشمالية المصرية، وأيضاً جنوب سيناء والمناطق التابعة لسلسلة جبال البحر الأحمر و مدينتي حلايب وشلاتين، وسوف تبدأ الأمطار خفيفة ثم تشتد حتى تشمل إلى العديد من السواحل الشمالية المصرية.

وسوف تبدأ الأمطار بدءاً من اليوم الجمعة على الوجه البحري وشبه جزيرة سيناء بشكل كامل، وأيضاً سلاسل جبال البحر الأحمر بشكل كامل و مدينتي حلايب وشلاتين، وتم التشديد على أن الأمطار هي تكون أعتباراً من اليوم ومن الممكن أن تصل لحد السيول في المناطق المتواجدة في جبال البحر الأحمر.

يذكر أيضاً أن عبد العال أشار إلى أن الأمطار سوف تكون متوسطة على مناطق الوجه البحري، ولكنها سوف تصل إلى محافظة القاهرة ويوجد نشاط لحركة الرياح التي تكون محملة بالأتربة والرمال اليوم على جميع المحافظات، وتم لفت الأنتباه إلى أن هناك توثيق شديد مع الإدارة العامة والمرور وجميع الجهات المسؤولة في المحافظات المصرية.

وأيضاً جميع المؤسسات المعنية أو المسؤولة عن الأرصاد الجوية وهي التي أهابت بجميع الصيادين لعدم النزول مطلقاً في منطقة عرض البحر الأحمر أو البحر الأبيض المتوسط، وأيضاً تم تقديم النصيحة إلى جميع قائدي السيارات على جميع الطرق السريعة بأن يتوخوا أقصى درجات الحذر عند قيادة المركبات أثناء فترات الشبورة وأثناء سقوط الأمطار وهذا حفاظاً على أرواحهم وأرواح من معهم أيضاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *