الأربعاء , ديسمبر 19 2018
الرئيسية / اخبار مصر / المشاط تناقش أهم ملفات القطاع مع الرؤساء الجدد للغرفة السياحية
وزيرة السياحة
الأتحاد المصري للغرف السياحية

المشاط تناقش أهم ملفات القطاع مع الرؤساء الجدد للغرفة السياحية

قامت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط بعقد اجتماعها الأول مع الرؤساء الجدد المنتخبين إلى مجالس إدارات الغرف السياحية الخمس، وأيضاً عدد من أعضاء الغرف المنتخبين والمعينين وذلك بسبب حرص الوزارة على تهنئة المجالس المنتخبة الجديدة والتأكد من الدعم الكامل من خلال وزارة السياحة إلى القطاع الخاص.

وأيضاً يتم تعزيز سبل التعاون والتنسيق في المرحلة القادمة، وذلك حسب البيان الذي تم إصدار اليوم الخميس وحضر الإجتماع حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة وماجد فوزي رئيس غرفة المنشآت الفندقية وعلي غنيم رئيس غرفة العاديات والسلع السياحية، وهشام جبر غرفة الغوص والأنشطة البحرية والعديد من القيادات التي توجد في الوزارة.

وأكدت الوزيرة أن ملف الانتخابات يعتبر من الملفات التي أعطتها الوزارة أولوية قصوى وهذا أثناء الفترة الماضية حتى تم إنتهاء الانتخابات بنجاح، وأيضاً أكدت أنها تستغل هذه الفرصة وتشكر وتقدم تحية إلى هذه اللجان وهذا لما بذلوه من جهد كبير للنهوض بالقطاع والعمل بروح الفريق، وأشارت إلى أن وجود مجالس إدارات منتخبة وهي التي تعبر عن قطاع السياحة وسوف يكون له دور كبير في تطوير صناعة السياحة.

ونجاح القطاع هو لن يؤتي ثماره إلا من خلال التعاون والتنسيق والمسئولية المشتركة التي توجد لجميع الأطراف وهي ذات الصلة، وهذا بالإضافة إلى أن القطاع السياحي وهو الذي يلعب دوراً محورياً في التوظيف ونقدم العديد من فرص العمل.

وتم التأكيد على أهمية التعاون مع القطاع الخاص وهذا يكون في الفترة القادمة وتنفيذ محاور برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة، ويتم إطلاق ومراجعة ومعالجة الأولوية الخاصة بالقوانين واللوائح المنظمة لقطاع السياحة وهي التي مضى على صدورها ما يزيد عن 40 عاماً، وهو من المؤتمرات التي تم عقدها في غرفة السياحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *