الأربعاء , ديسمبر 19 2018
الرئيسية / اخبار مصر / رئيس الوزراء يشهد توقيع بروتوكول ميكنة خدمات التأمين الصحي
خدمات التأمين الصحي
رئيس الوزراء وتوقيع بروتوكول خدمات التأمين الصحي

رئيس الوزراء يشهد توقيع بروتوكول ميكنة خدمات التأمين الصحي

رئيس الوزراء المصري ووزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفي مدبولي شهد اليوم الخميس الموافق اليوم السادس من ديسمبر للعام الجاري 2018، توقيع البروتوكول الخاص بالتعاون بين وزارات الصحة والإنتاج الحربي والأتصالات، وهذا بخصوص ميكنة خدمات التأمين الصحي الشامل في مرحلته الأولى وهي التي سوف تنطلق من محافظة بورسعيد والتي يتم من خلالها تقديم العديد من الخدمات والأهداف المختلفة طوال الوقت والتي تنتشر طوال الوقت بشكل دائم.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن وزير الدولة للإنتاج الحربي اللواء محمد العصار أشار إلى أن البروتوكول هو الخاص بنظم المعلومات الخاصة بمشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، وهو الذي سوف يتم انطلاق مرحلته الأولى في محافظة بورسعيد، كما أنه تم لفت الأنتباه إلى أن تصرف وزارة الصحة هو الذي يهدف إلى إنجاز ما تم التخطيط له والاتفاق عليه من بين الأطراف الثلاثة.

ووزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد أكدت أن المشروع يعتمد على ميكنة الخدمات الصحية التي يتم تقديمها من خلال برنامج التأمين الصحي الشامل، وأيضاً وزارة الاتصالات تؤدي دور الاستشاري للمشروع ويتم تنفيذ المشروع بواسطة وزارة الإنتاج الحربي.

كما أن هذا بالإضافة إلى أن إحدى القواعد الخاصة بالتأمين الصحي الشامل هو يكون مكنته وربط جميع القواعد الخاصة ببيانات المواطنين بالخدمات التي تقدم لهم دائماً، وهذا فيما أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الأتصالات وتكنولوجيا المعلومات أكد أن الأتفاقية التي تم توقيعها بين الأطراف الثلاثة هي خطوة مميزة حتى يتم التحول الرقمي منها.

وتم لفت الأنتباه إلى أن ميكنة خدمات التأمين الصحي الشامل وهي التي تتمثل وتشكل أهم محاور الخدمات الحكومية وهي التي سوف يتم ميكنتها وهذا لضمان جودة الخدمات التي يتم تقديمها لجميع المواطنين وتقديم الأموال الهامة لتمويل المشروع دائماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *