الأربعاء , ديسمبر 19 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / مدبولي يؤكد على وجود تنسيق كامل لمواجهة الطقس السيئ ورفع درجات الاستعداد القصوى
مواجهة الطقس السيئ
مواجهة الطقس السيئ ورفع درجات الاستعداد القصوى

مدبولي يؤكد على وجود تنسيق كامل لمواجهة الطقس السيئ ورفع درجات الاستعداد القصوى

قام الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، أكد أن كميات الأمطار التي سقطت خلال الأيام الماضية هي كانت كثيرة جداً، وتم لفت الانتباه إلى وجود تعاون بشكل كبير وكامل بين العديد من الوزارات والجهات المسؤولة التي توجد في المحافظات والعديد من الجهات المختصة والمهتمة بالأمر وهي التي تعمل بهدف مواجهة ومواصلة جميع الظروف الجوية والمناخية التي توجد في هذه الأيام.

كما أن هذا على الرغم من وجود العديد من الاحتمالات الخاصة بوجود بعض التجمعات في العديد من النقاط وهي اليت تعتبر قليلة، وأنه عند جميع المواطنين وهو يعرفون خلال هذا الوقت الحالي وهو حجم الجهد المبذولة من خلال العاملين في هذا القطاع من الوزارات وأيضاً الجهات المعنية، وهذا حيث أنهم متواجدون على مدار الساعة في جميع الشوارع التي توجد في المحافظات المصرية.

يذكر أيضاً أن مصطفى مدبولي اشاد بالعديد من الجهود الكبيرة التي تم بذلها من خلال العاملين في مجال سيارات شفط وكسح مياه الأمطار، وهم الذين يؤدون عملهم في الظروف المناخية الجوية الصعبة، ومدبولي وجه بأن الجهات المعنية لابد من أن تتخذ العديد من الإجراءات الهامة واللازمة بهدف الاستعداد الكامل لموسم السيول والأمطار الغزيرة.

وهذا حيث أن هذه الاستعدادات تتشكل في العمل على خفض وتقليل منسوب المياه في المصارف والترع وهذا تحسباً لأية سيول وأمطار غزيرة، وأن يتم العمل على تأكيد وجود الكثير من المصادر الخاصة بالطاقة في المحطات التي يتم من خلالها رفع مياه الصرف الصحي.

وهذا بجانب التأكيد من توافر السيارات الخاصة بكسح المياه ويتم مراجعة حالة الشنايش وموقف السدود ومخرات السيول، وتم التأكد من عدم وجودد أي معوقات فيها، وذلك بجانب العمل على تفعيل غرف العمليات المحلية والمركزية ورفع درجة الاستعدادات القصوى بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *