الأحد , يوليو 21 2019
الرئيسية / اخبار العالم / النتائج المتوقعة لإجتماع واشنطن وبكين لإنهاء الحرب التجارية
دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

النتائج المتوقعة لإجتماع واشنطن وبكين لإنهاء الحرب التجارية

سوف تعقد الصين والولايات المتحدة الأمريكية العديد من المباحثات التجارية في بكين يومي 7 و8 من يناير 2019، وهذا مع السعي من الجانبين للتخلص من النزاع الذي يحقق ضرراً كبيراً بالاقتصاد المتواجد في البلدين، و الدكتورة يمنى الحماقي أستاذ الإقتصاد في جامعة القاهرة أكدت أن الصين سوف تعطي لأمريكا جزء من التفاوض الخاص بتهدئه الحرب التجارية وهذا بينما التقت بظلالها على جميع المعدلات الخاصة بالنمو العالمية، وهي التي توقعت أنخفاض من 3.7% إلى 3.5%.

كما أنه لابد من أن يحدث توافق في التفاوض المتواجد بين البلدين وهذا نظراً لأن المصالح الإقتصادية بين الصين وأمريكا هي متشابكة بشكل كبير، وذلك فإن الصين تمتلك حوالي 3 تريليون من حجم الإحتياطي بالدور وهو له تأثير كبير على سعر الدولار بجوار امتلاكها ما يتعدى 209 مليار دولار أذون خزانة.

يذكر أيضاً أن الحماقي تؤكد أن مصلحة الدولتين في أن يتم إنهاء الحرب وبشكل خاص بعد العديد من الضغوط السياسية على الإدارة الأمريكية من خلال كبار المستثمرين الأمريكية في الصين وهم الذي تأثرت جميع استثماراتهم بسبب الحرب.

ووزارة التجارة الصينية أكدت أن مفاوضين من الولايات المتحد سوف يزورون الصين يوم الاثنين والثلاثاء القادم، وهذا حتى يتم عقد أول لقاء بين القوتين وهذا منذ أن اجتمع رئيسين البلدين في أول ديسمبر الماضي في محاولة منهم لتخفيف حدة الخلاف التجاري بينهما.

من الجدير بالذكر أيضاً أن الوفدين أوضحوا أنهم سوف يبذلان جهوداً كبيراً لتنفيذ التفاهم المهم وهو الذي تم التوصل إليه في الأرجنتين، وهذا بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والصيني شي جينبينغ، وذلك بعد العديد من الأشهر الخاصة بفرض العقوبات التجارية المتبادلة وترامب اتفق مع وشي على وجود هدنة تم تحديدها بأن تكون 3 أشهر وهي التي تنتهي في أول مارس ليتم إعطاء فرصة كبيرة للتفاوض بينهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *