الجمعة , مايو 24 2019
الرئيسية / اخبار العالم / السعودية تبدأ من اليوم منع الأجانب من العمل في 5 أنشطة بسوق العمل
المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية

السعودية تبدأ من اليوم منع الأجانب من العمل في 5 أنشطة بسوق العمل

قامت السلطات في المملكة العربية السعودية بالتأكيد أمس الأحد الموافق السادس من يناير 2019، أنها سوف يتم البدء من اليوم الإثنين الموافق 7 من يناير 2019 منع الأجانب من العمل في خمسة أنشطة جديدة في المملكة العربية السعودية وهي التي يعمل بها حوالي عشرة ملايين شخص وهم معظمهم من دول شرق آسيا، وهذا ليأتي مكانهم عمالة سعودية، وهذا يكون بهدف تخفيض العاطلين عن العمل والتقليل من البطالة وهي التي يصل عددها ونسبتها إلى حوالي 12%.

من الجدير بالذكر أيضاً أن وزارة العمل والتنمية والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية أكدت في بيان رسمي لها أمس الأحد، وهي التي نشرته من خلال وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، وأن بدء توطين المهن وهذا من خلال منافذ البيع في الأنشطة الخاصة بمحلات الأجهزة والمعدات الطبية.

وأيضاً جميع محلات المواد الخاصة بالإعمار والبناء، والمحلات الخاصة بقطع غيار السيارات ومحلات السجاد بجميع أنواعها وأشكالها وأحجامها، وأيضاً محلات الحلويات وهي سوف تدخل في حيز التنفيذ اليوم الإثنين، وهذا سعياً من الوزارة حتى تمكين المواطنين والمواطنات من فرص العمل ورفع المعدلات الخاصة بمشاركتهم في القطاع الخاص.

يذكر أيضاً أن البيان أوضح أن عملية التوطين أي يتم من خلال إحلال العمالة السعودية محل العمالة الأجنبية، وهذا يأتي من خلال محاولة خاصة بخفض المعدلات الخاصة بالبطالة ويتم من خلالها إصلاح سوق العمل، وهي من الأشياء الهامة التي توجد حالياً في المملكة العربية السعودية بشكل دائم.

كما أن جميع البيانات الرسمية أوضحت أنه يتم إنهاء الخدمة الخاصة بحوالي 1.36 مليون موظف أجنبي في القطاع الخاص بالسعودية، وهذا منذ أول عام 2017 وحتى نهاية شهر سبتمبر من عام 2018، وذلك يأتي في ظل التوجهات التي تتعلق بتوطين العديد من القطاعات الخاصة بالعمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *