الأحد , فبراير 24 2019
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / وكيل محافظ البنك المركزي يكشف عن سبب تراجع سعر الدولار أمام الجنيه المصري
تراجع سعر الدولار
البنك المركزي المصري

وكيل محافظ البنك المركزي يكشف عن سبب تراجع سعر الدولار أمام الجنيه المصري

قام وكيل محافظ البنك المركزي لقطاع الأسواق والعلاقات الخارجية والاستثمار رامي أبو النجا، بالتأكيد على أنه يوجد انخفاض في سعر الدولار أمام الجنيه المصري اليوم الأحد الموافق السابع والعشرين من يناير 2019، وهذا الانخفاض يعود إلى وجود زيادة في الموارد الدولارية التي توجد في سوق الإنتربنك.

وأبو النجا أكد خلال التصريحات الصحفية أن المستثمرين الأجانب والصناديق العالمية قرروا منذ بداية الشهر الحالي عودة الاستثمار في جميع أدوات الدين والبورصة، وهذا من خلال سوق الإنتربنك وذلك بعد القرار الخاص بالبنك المركزي الذي يتم من خلال إنهاء العمل بآلية تحويل أموال المستثمرين الأجانب مع بدايات الشهر الماضي.

وسوف يتم التعامل مع هذه الاستثمارات الجديدة دخولاً وخروجاً من خلال سوق الصرف بين البنوك الإنتربنك، وابو النجا أكد على أن أغلبها كانت في الأدوات الخاصة بالدين وهي جزء أخر دخل من خلال طريق الاستثمار في البورصة، وأكد أن البنك المركزي يشمل على جميع الآليات الخاصة بالمستثمر الأجنبي ليتم الحصول على النقد الأجنبي عندما تكون عندهم رغبة في التخارج من الأوراق المالية المحلية.

يذكر أيضاً أن البنك المركزي كان يضمن هذه الآليات الخاصة بالمستثمر الأجنبي للحصول على النقد الأجنبي، وهذا عندما تكون لديهم الرغبة في التخارج من الأوراق المالية المحلية، وذلك سواء للسندات وأدوات الخزانة الحكومية أو الأسهم التي يتم إدراجها في البورصة بهدف تشجيعهم للعودة إلى مصر.

كما أن وكيل محافظ البنك المركزي أكد أن الأختيار الخاص بالمستثمرين الأجانب يتم للدخول إلى السوق المصري، وهذا يأتي لثقتهم الكبيرة في أن الاقتصاد المصري هو الذي يشهد تحسناً كبيراً منذ أن تم تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016، وذلك يتم مع تراجع المخاطر الخاصة بالاستثمار في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *