الأربعاء , أغسطس 21 2019
الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التعليم تؤكد على استعدادها لبدء الفصل الدراسي الثاني وتوزيع الكتب اليوم
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

وزارة التعليم تؤكد على استعدادها لبدء الفصل الدراسي الثاني وتوزيع الكتب اليوم

انتظمت اليوم الأحد الموافق العاشر من يناير للعام الجاري 2019 الدراسة في جميع مدارس الجمهورية، وهذا هو موعد البدء في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2018/2019 وذلك يكون رسمياً داخل جميع المدارس، وذهب جميع الطلبة والطالبات المقيدين في جميع الصفوف الدراسية الذهاب إلى جميع المدارس طوال الوقت، وذلك ما تم التأكيد عليه.

كما أن رئيس قطاع التعليم العام الدكتور رضا حجازي قام بالتأكيد على أن وزارة التربية والتعليم انتهت من جميع الاستعدادات الهامة الخاصة ببدء الفصل الدراسي الثاني، وهي التي يتم من خلالها توزيع جميع الكتب الدراسية على جميع الطلبة والطالبات في جميع المراحل التعليمية، ويتم العمل دائماً على توفير جميع السبل الخاصة بالتعلم الحديث في جميع المدارس.

يذكر أيضاً أن حجازي أكد في العديد من التصريحات الصحفية أن جميع المطابع أنتهت نهائياً من طباعة جميع الكتب المدرسية وتم توريدها إلى جميع المديريات التعليمية، وهي التي يتم تسليمها إلى جميع الطلاب اعتباراً من اليوم الأحد، وهي من الأشياء الهامة التي يبحث عنها جميع الأباء والأمهات يريدون معرفتها قبل الدخول إلى الفصل الدراسي الثاني.

كما أن الفصل الدراسي الثاني بدأ أمس السبت في جميع المدارس الفترتين ومدارس الراهبات، والدراسة تنتظم اليوم الأحد لأكثر من 22 مليون طالب مقيد في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي، وهي من الأشياء والمراحل الدراسية الهامة التي يوجد بها عدد كبير من الطلبة والطالبات المقيدين طوال الوقت.

وأما عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكدت أن عدد أيام الدراسة الفعلية بالنسبة إلى جميع طلاب مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي، هذا يكون خلال الفصل الدراسي الثاني وهو الذي يكون مدته 90 يوماً، وتصل عدد أيام الدراسة لجميع الصفوف من الثاني الإبتدائي وحتى الثالث الثانوي خوالي 96 يوماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *