الأحد , يونيو 16 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / وزيرة الصحة تؤكد على فحص 29.5 مليون مواطن في حملة 100 مليون صحة
زيرة الصحة
مبادرة 100 مليون صحة

وزيرة الصحة تؤكد على فحص 29.5 مليون مواطن في حملة 100 مليون صحة

قامت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد بالإعلان عن أنه تم فحص حوالي 16 مليون و 452 ألف مواطن حتى ظهر اليوم الأحد الموافق العاشر من فبراير للعام الجاري 2019، وهذا ضمن المبادرة والمرحلة الثانية من المبادرة الخاصة بالرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي ويتم الكشف عن جميع الأمراض غير الساري وهذا تحت شعار 100 مليون صحة.

يذكر أيضاً أن وزيرة الصحة والسكان اشارت في بيان رسمي اليوم إلى أن إجمالي المفحوصين في المبادرة الرئاسية الذي تم إنطلاقها في الأول من شهر أكتوبر الماضي، وأيضاً وصل هذا إلى حوالي 29 مليون و 538 ألف مواطن وتم التوضيح أن الدولة تستهدف وتريد الوصول إلى جميع المواطنين التي من المحتمل إصابتهم بفيروس سي ويتم الإطمئنان عليهم وعلاجهم بشكل مجاني.

كما أن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد أكد على أن محافظة القاهرة هي من أكثر المحافظات التي شاركت على مستوى الجمهورية وهي من ضمن محافظات المرحلة الثانية، وهذا حيث وصل عدد من تم مسحها حوالي 6 مليون و 593 ألف مواطن وتأتي بعدها المنوفية بحوالي مليوني مواطن.

وأيضاً مجاهد أكد على أن الوزارة بدأت منذ أمس السبت مع بداية الفصل الدراسي الثاني، استكمال الحملة الخاصة بالمسح لجميع طلاب المدارس الثانوية في محافظات المرحلة الثانية، وهذا بالإضافة إلى أن العمل سوف يستمر في 9 محافظات المرحلة الأولى للمبادرة، وتمت الإشارة إلى أنه تم الإنتهاء تماماً من مسح حوالي 677 ألف و285 طالباً منذ أن أنطلقت المبادرة.

ووزارة الصحة ناشدت جميع المواطنين بالمشاركة بجميع نقاط الفحص للإطمئنان على أنفسهم طوال الوقت، وتم التشديد على أن المواطن لن يدفع أي مبالغ مالي خلال الفحص أو أخذ الخدمات العلاجية، وتم التأكيد على أنه يتم صرف العلاج لمن يثبت إصابتهم وهذا يكون بشكل مجاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *