الأحد , مايو 26 2019
الرئيسية / اخبار مصر / الرئيس السيسي يغادر اليوم إلى ألمانيا بعد مشاركته في مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية
مؤتمر ميونخ
الرئيس السيسي

الرئيس السيسي يغادر اليوم إلى ألمانيا بعد مشاركته في مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية

الرئيس عبد الفتاح السيسي غادر اليوم الأحد الموافق السابع عشر من فبراير 2019 في ختام زيارة استغرقت حوالي 4 أيام شارك أثنائها في أعمال الدورة رقم 55 لمؤتمر ميونخ الخاص بالسياسات الأمنية، وهي من أهم الأشياء التي يتم المشاركة فيها ومن المؤتمرات الهامة التي توجد في ألمانيا.

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي بطرح أثناء المؤتمر الرؤية الخاصة بمصر لجميع سبل التواصل الدائم لإيجاد العديد من الحلول الخاصة بالسياسة المتنوعة للأزمات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، وهذا في ضوء العديد من الثوابت الخاصة بسياسة مصر الخارجية وهي التي تعمل على الاستناد للحفاظ على كيان الدولة الوطنية وهي التي تعمل على ترسيخ تماسك جميع مؤسساتها، وجميع قواتها الوطنية النظامية والتي تعمل على سيادة الدولة على جميع أراضيها وسلامتها الإقليمية.

وهذا أيضاً من خلال جهود مصر التي تأتي في إطار مكافحة والتخلص من الإرهاب والفكر المتطرف، كما أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بعرض الرؤية الخاصة بمصر وتعزيز العمل الإفريقي التي يكون خلال المرحلة القادمة، وهذا في ضوء الرئاسة المصرية الخاصة بالإتحاد الأفريقي للعام الجاري 2019.

وهذا يكون من خلال دفع التكامل الاقتصادي الإقليمي المتواجد على مستوى القارة، وهو الذي يساعد في تسهيل حركة التجارة البينية وهذا في الإطار الخاص بالأجندة التي توجد في إفريقيا 2063 للتنمية الشاملة والمستدامة وهذا فضلاً عن جميع الجهود الخاصة بتعزيز جميع الجهود الخاصة بإعادة الأعمال والتنمية فيما يأتي بعد النزاعات التي توجد في جميع الأماكن.

وأيضاً الرئيس السيسي ألتقي أثناء الزيارة بالعديد من رؤساء أستونيا وأوكرانيا والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والعديد من الرؤساء الكبار للعديد من الشركات العالمية والألمانية، وهذا بهدف بحث فرص الأستثمار وتوسع جميع الأعمال والمشروعات التي توجد في جمهورية مصر العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *