الأحد , مايو 26 2019
الرئيسية / اخبار مصر / عرفات يتابع مع الشركات المنفذة معدلات تنفيذ محاور النيل في صعيد مصر
هيئة الطرق والكباري
وزير النقل

عرفات يتابع مع الشركات المنفذة معدلات تنفيذ محاور النيل في صعيد مصر

قام وزير النقل الدكتور هشام عرفات اليوم الأحد الموافق السابع عشر من فبراير 2019، بالبحث مع قيادات هيئة الطرق والكباري والشركات المنفذة عن معدلات تنفيذ محاور النيل التي يتم إنشاؤها في صعيد مصر، وهذا من خلال حضور رئيس هيئة الطرق والكباري اللواء عادل ترك.

يذكر أيضاً أن هذا جاء أثناء اجتماع موسع تم استعراض فيه العديد من المعدلات الخاصة بتنفيذ حوالي 6 محاور كبرى على نهر النيل في صعيد مصر، وهي التي تقوم وزارة النقل بإنشائها وهي “قوص وكلابشة وديروط وسمالوط ودراو وعدلي منصور”، وهذا حيث تابع الوزير المعدلات الخاصة بالتنفيذ في كل مشروع تفصيلي.

وتم التأكيد على أهمية الالتزام بالجداول الزمنية المقررة، وأيضاً أن هذه الأعمال تتم وفقاً لقياسات الجودة العالية وأن يتم تكثيف العمل وزيادة المعدات وموافاته لجميع التقارير الأسبوعية عن معدلات التنفيذ، وتم التشديد من خلال الوزارة على قيام هيئة النقل النهري و تركيب الشمندورات الجديدة في جميع أماكن العمل في محاور النيل لتأمين حركة الملاحة النهرية.

جديراً بالذكر أيضاً أن وزير النقل أكد أن هذه المحاور تشمل على مجموعة من الأنفاق والكباري، وهذا بالإضافة إلى أعمال الطرق وهي التي تساعد في ربط الطرق الأساسية شرق وغرب النيل، ويتم توفير الوقت واستخدام الوقود وتكلفة النقل وتمت الإشارة إلى وجود الأهتمام الكبير الخاص بتنمية الصعيد.

وتمت الإشارة إلى وجود العديد من الاهتمامات الخاصة بتنمية الصعيد، وهذا حيث أن وزارة النقل وضعت في أولى اهتماماتها إنشاء شبكة طرق ومحاور حديثة في الصعيد وهي التي تساعد في ربط التجمعات الصناعية والعمرانية الجديدة في الصعيد، وأيضاً هي التي تساعد في ربط التجمعات الصناعية والعمرانية الجديدة والتي تعمل على ربط شرق وغرب النيل، وهو الأهتمام الذي يأتي من اهتمام الحكومة المصرية بتنمية محافظات الصعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *