الأحد , مارس 24 2019
الرئيسية / اخبار التعليم / الرئيس السيسي يبحث هاتفياً التنسيق في القضايا الأفريقية مع الرئيس الأوغندي
الرئيس السيسي

الرئيس السيسي يبحث هاتفياً التنسيق في القضايا الأفريقية مع الرئيس الأوغندي

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم الأحد الموافق العاشر من مارس 2019 بإجراء اتصالاً هاتفياً مع رئيس جمهورية أوغندا يوري موسيفيني حيث أن الرئيس أكد أثناء العلاقات الثنائية المتميزة وهي التي تربط مصر بالدولة الشقيقة أوغندا.

وأيضاً الأهمية التي يوليها التنسيق والتشاور مع الرئيس موسيفيني بخصوص القضايا الإفريقية وهذا لما يتمتع به من خبرة عريضة تساعد في دفع جهود الاندماج على مستوى القارة الإفريقية، وذلك فيما يتعلق بتعزيز الآليات الخاصة بعمل الاتحاد الإفريقي على ضوء الرئاسة المصرية للإتحاد وبشكل خاص فيما يتعلق بجميع موضوعات السلم والأمن والأجندة التنموية في القارة.

جديراً بالذكر أيضاً أن السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أكد على أن الرئيس الأوغندي ثمن من متانة العلاقات الخاصة بالصداقة والروابط والأخوة التي تساعد في تجميع البلدين مع بعضهم البعض.

وتم التعبير عن تقديره الكبير إلى مصر وشعبها وقيادتها وتم التنويه على وجود العديد من الآفاق الواسعة الخاصة بتطوير العلاقات ودفع الأطر الخاصة بالتعاون المشترك بين البلدين، وأيضاً هذا يكون على صعيد تعزيز جميع الأطر الخاصة بالعمل الإفريقي المشترك وهو يكون أثناء فترة رئاسة مصر إلى الاتحاد الإفريقي على النحو الذي يساعد في تحقيق التنمية المستدامة المرجوة لدول وشعوب القارة.

كما أنه يتم تحفيز جميع المساعي الرامية التي توجد نحو تحقيق الاندماج والتكامل القاري على المستويات جميعها، كما أن الاتصال تناول أستعراض جميع السبل الخاصة بالتعاون التنموي وهي التي توجد بين دول حوض النيل وهذا حيث أنها تلاقت الرؤي التي توجد حول الأهمية الكبيرة الخاصة بالانخراط وهي التي تكون في حوار بناء وفعال وهذا من أجل تعزيز التعاون الاستراتيجي في منطقة دول حوض النيل وهي التي يتم تقديمها ومناقشتها خلال الإتصال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *