الثلاثاء , أكتوبر 15 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك ممثلي 17 دولة عربية في افتتاح مؤتمر سند لرعاية الأيتام
وزيرة التضامن الاجتماعي
مؤتمر سند لرعاية الايتام

وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك ممثلي 17 دولة عربية في افتتاح مؤتمر سند لرعاية الأيتام

قامت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي بإفتتاح أمس الأحد فعاليات المؤتمر العربي الأول الخاص بالرعاية اللاحقة لجميع خريجي مؤسسات رعاية الأيتام سند وهو الذي يتم تنظيمه بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وجمعية وطنية خاصة بالتنمية وتطوير دور الأيتام وهذا تحت رعاية جامعة الدول العربية.

وتم المشاركة في المؤتمر الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الإجتماعية في جامعة الدول العربية وعزة عبد الحميد رئيس مجلس إدارة جمعية وطنية ووسام البيه المدير الإقليمي لمؤسسة دروسوس في مصر وهذا بمشاركة عدد كبير من خبراء الرعاية اللاحقة في مصر والدول العربية.

يذكر أيضاً أن والي عبرت أثناء المؤتمر عن سعادتها الشديدة بالتواجد في الفعاليات وهي التي يتم تنظيمها من خلال المجتمع المدني وخاصة في مثل هذه الفعالية التي تخص مناقشة إحدى القضايا الهامة، وهي التي تحتاج دائماً إلى تسليط الأضواء عليها وهي الرعاية اللاحقة والهامة لجميع الأبناء الخريجين من دور الأيتام، وأيضاً تمت الإشارة إلى أنه من المهم بشكل كبير وجود الكثير من المؤسسات وهي التي تعمل في المجال الخاص برعاية الأيتام بجانب الأهتمام بتحسين الخدمات التي تم تقديمها.

وأيضاً الأهتمام بالجانب البشري بهذه المؤسسات ووزيرة التضامن الاجتماعي أشارت إلى وجود الكثير من التحديات التي تخص عزوف جميع الشباب عن العمل وأخصائيين نفسيين واجتماعيين وهذا ما أدي إلى حدوث قصور شديد في الجهاز الوظيفي لهذه الفئة.

وتم التأكيد على الحاجة الشديدة الخاصة بخلق جميع الكوادر الجديدة والتي تعمل على توفير مسار مهني مميز للأخصائي النفسي والاجتماعي وتوفير التدريب الكافي لهم، ويتم وجود تحد خاص في منظومة القيم العامةة والوعي العام وهذا يكون داخل المجتمع ونظرة المجتمع لأبناء دور الرعاية ولذلك يوجد احتياج دائم لتغير النظرة الخاصة بالمجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *