الأحد , يونيو 16 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / البنك الدولي يوافق على تخصيص 200 مليون دولار لدعم ريادة الأعمال في مصر
البنك الدولي
البنك الدولي

البنك الدولي يوافق على تخصيص 200 مليون دولار لدعم ريادة الأعمال في مصر

وزيرة الأستثمار والتعاون الدولي سحر نصر أكدت على أن البن الدولي وافق على أن يتم تخصيص حوالي 200 مليون دولار لدعم ريادة الأعمال الخاصة بالمشروعات المتوسطة والصغيرة،وهذا مع التركيز على مشروعات المرأة وهذا بحسب البيان الذي تم إصداره من خلال وزارة الاستثمار والتعاون الدولي اليوم الخميس.

وتم التأكيد على أن وزارة الاستثمار تعمل دائماً على تشجيع سيدات الأعمال على الاستثمار وتمكين المرأة من الحصول على التمويل وهي من الخطوات الهامة التي تساعد في إنعاش سوق الريادة الخاصة بالأعمال في الأقتصاد المصري، وتمت الإشارة إلى أنه يتم إثبات عن طريق التجربة أن الشركات التي تقوم المرأة بقيادتها هي واحدة من أسرع الشركات الصغيرة من حيث النمو.

كما أن هذا جاء أثناء مشاركة وزيرة الاستثمار في جلسة حول جميع الآفاق الخاصة بالاقتصاد الجديد الخاص بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي من أهم الفعاليات التي تخص الاجتماعات الخاصة بالربيع للبنك الدولي في واشنطن عاصمة أمريكا.

كما أن فريد بلحاج نائب رئيس البنك للشرق الأوسط وشمال أفريقيا حضر الجلسة وسيرجيو بيمنت نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأيضاً مثنى غرايبة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن ومروان العباسي محافظ البنك المركزي التونسي.

وأيضاً البيان أكد على أن نائب رئيس البنك الدولي أشاد أثناء الجلسة بجميع الإنجازات المصرية في مجال تمكين المرأة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأيضلً بلحاج رحب كثيراً بما حققته مصر في العملية الخاصة بالتحول الرقمي وهذا من خلال التعاون مع جميع الجهات في الدولة، وأيضاً جميع الجهود التي تم تنفيذها للتحول إلى حكومة رقمية وهي التي تقوم على بيئة تشاركية إلكترونياً بين العديد من الوزارات والمؤسسات والهيئات التي توجد في الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *