الأربعاء , أغسطس 21 2019
الرئيسية / اخبار مصر / الدكتور مجدي يعقوب يصرح “الرئيس السيسي يساند بشدة قطاعي الصحة والتعليم في مصر”
الدكتور مجدي يعقوب
الدكتور مجدي يعقوب

الدكتور مجدي يعقوب يصرح “الرئيس السيسي يساند بشدة قطاعي الصحة والتعليم في مصر”

صرح الدكتور مجدي يعقوب جراح القلب العالمي قائلاً أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يساندة بشدة قطاعي التعليم والصحة في مصر، وهو أيضاً الذي يشجع جميع الجهود التي تؤدي إلى علاج جميع المصريين من الأمراض المختلفة وخاصة أمراض القلب وهو الذي يعمل على تدعيم البحث العلمي في هذا المجال.

وأكد أيضاً في حوار خاص به مع مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في واشنطن وهذا على هامش زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، أن مصر يوجد فيها العديد من المواهب التي لابد من استغلالها بشكل مبكر وأنه لابد من تكثيف جميع الجهود للوصول إلى هذه المواهب خاصة من الأطباء والشباب والباحثين ويتم إعطائهم الفرص التي تساعدهم في النجاح وإفادة المجتمع المصري كاملاً.

جديراً بالذكر أيضاً أن يعقوب أكد على أن جهود الرئيس السيسي ظاهرة جداً خاصة في مجال التعليم وتمت الإشارة إلى أنه تم التحدث أثناء أحد المؤتمرات العلمية في القاهرة مؤخراً، وهو الذي ركز بشكل كبير على التعليم وهو الذي من الممكن أن يقدم العديد من الأبحاث العلمية وهي التي ترجع على جميع المصريين بالفائدة الكبيرة ويكون على الإنسانية بشكل كامل.

وتم التشديد على أن التعليم والبحث العلمي هم من أهم ما تم وضعه خلال الأمم المتحدة من أهداف وهذا يكون للألفية الجديدة وهي التي أضافت له الصفة المستدامة وهذا بحيث أنه يتم إفادة جميع الأجيال القادمة والمتنوعة.

كما أنه تم التأكيد من خلال المركز الجديد لعلاج أمراض القلب وأبحاثه العلمية أنه سوف يساعد كثيراً في علاج العديد من الحالات الأكبر من الإصابات وأنه يحتاج إلى الكثير من الشباب الذين يعملون في هذا المقال، ويتم اختيارهم وتدريبهم حتى في حالة إذا كانوا غير مدربين فأهم شيء أن يكون عندهم الاستعداد التام للعمل الجاد وأن يكونوا لديهم إيمان شديد بأن الطب رسالة إنسانية وخاصة في السن الصغير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *